النفط يواصل الانحدار مع تراكم المخزونات

This Jan. 26, 2014 photo shows the Skikda oil refinery, 350 kilometers east of Algiers, Algeria. With oil prices at their lowest in five years, North Africa’s hydrocarbon giant Algeria is feeling the pinch and may have to re-examine generous and massive public spending to confront social unrest. (AP Photo/Anis Belghoul)
مصفاة للنفط في مدينة سكيكدة بالجزائر (أسوشيتد برس)

تراجعت أسعار النفط العالمية صباح اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي الليلة الماضية ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.1 مليون برميل في أسبوع.

وانخفض سعر مزيج برنت العالمي بنحو 1.40% ليصل إلى 44.35 دولارا للبرميل، كما تراجع سعر الخام الأميركي بنحو 1.50% إلى 42.15 دولارا للبرميل.

وقد تراجعت الأسعار في جلسة أمس الثلاثاء أيضا بنحو 1% بسبب تجدد المخاوف من الكميات الفائضة في أسواق النفط، وتلاشي تكهنات بشأن جهود جديدة لتنسيق إنتاج النفط العالمي بين المنتجين الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين غير الأعضاء.

وكانت تلك التكهنات قد ساعدت قبل يومين في رفع سعر مزيج برنت العالمي فوق مستوى 45 دولارا للبرميل بعد سلسلة انخفاضات في الأسابيع الأخيرة.

وقال معهد البترول الأميركي في تقريره الأسبوعي الذي صدر في وقت متأخر أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من أغسطس/آب الجاري لتصل إلى 520.8 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره مليون برميل.

المصدر : وكالات