الجزائر تستورد مزيدا من الحبوب مع انخفاض التكلفة

A farmer inspects a wheat field at a farm near Mila, 500 km (310 miles) east of Algiers in this May 24, 2009 file photo. Experts say innovations and initiatives will be critical if the world is to feed itself over coming decades as the population soars, cities sprawl and climate change takes its toll. By 2050, the planet will need at least 70 percent more food than it does today to meet both an expected rise in population to 9 billion from 7 billion and changing appetit
محصول القمح الجزائري لا يكفي لسد احتياجات البلاد (رويترز)

بلغت واردات الجزائر من الحبوب 7.53 ملايين طن في النصف الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 8.6% عن الفترة نفسها من العام الماضي، حسبما أظهرت بيانات رسمية.

وترجع هذه النسبة إلى زيادة كبيرة في مشتريات القمح اللين والشعير والذرة، فوفقا للبيانات التي نشرتها الجمارك أمس الثلاثاء زادت واردات الشعير في النصف الأول من العام بنسبة 50.6% لتصل إلى أكثر من 620 ألف طن.

وزادت مشتريات القمح اللين 6.1% إلى 3.6 ملايين طن، بينما ارتفعت واردات القمح الصلد 2% إلى 990 ألف طن، وزادت واردات الذرة 7.8% إلى 2.3 مليون طن.

غير أن التكلفة الإجمالية لواردات الجزائر من الحبوب في النصف الأول تراجعت بنسبة 17.7% إلى 1.5 مليار دولار نتيجة لانخفاض الأسعار.

المصدر : رويترز