إيران تستأجر أراضي زراعية في العراق

زوار إيرانيون يدخلون العراق من محافظة واسط في إحدى المناسبات الشيعية (رويترز)
زوار إيرانيون يدخلون العراق من محافظة واسط في إحدى المناسبات الشيعية (رويترز)

قال مسؤول الشؤون العراقية في هيئة تنمية التجارة الإيرانية مهدي نجات نيا إن شركات إيرانية استأجرت مؤخرا أراضي زراعية في العراق.

وحسب تصريحاته لوكالة "إرنا" الإيرانية، استأجرت هذه الشركات الأراضي في محافظة واسط العراقية وبدأت تنتج فيها أنواعا عديدة من المنتجات الزراعية.

وأضاف نجات نيا أن الحكومة المركزية في بغداد تدعم هذه الشركات بهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد، ودعا المستثمرين الإيرانيين إلى اغتنام الفرصة ورفع مستوى استثماراتهم في السوق العراقية.

وفي ما يتعلق بفرض الحكومة العراقية حظرا على استيراد بعض المنتجات الزراعية من إيران، قال نجات نيا إن "العراق يقدم في كل عام على خطوات مماثلة، وذلك بهدف رفع الإنتاج المحلي".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال البنك المركزي العراقي إنه يخطط لإنشاء صندوق لضمان الودائع برأسمال يبلغ مئة مليار دينار (نحو 85 مليون دولار) لحث العراقيين على استخدام الخدمات المصرفية وتطوير القطاع المالي.

قال العراق الخميس إنه توصل لاتفاق على قرض بقيمة 5.4 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي يسلم على 13 دفعة خلال ثلاث سنوات، واشترط الصندوق تنفيذ بغداد إصلاحات مقابل القرض.

قال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد العراقي انكمش 2.1% في 2015، في حين ارتفع عجز ميزان المعاملات الجارية، مما استنزف احتياطياته النقدية لتنخفض 13 مليار دولار لتبلغ 54 مليار دولار.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة