قراصنة يهاجمون البنكين المركزيين في سول وجاكرتا

The logo of the Bank of Korea is seen on the top of its building in Seoul, South Korea, March 8, 2016. Picture taken on March 8, 2016. REUTERS/Kim Hong-Ji
شعار البنك المركزي الكوري على واجهة مقره في سول (رويترز)

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين كبار في إندونيسيا وكوريا الجنوبية قولهم إن بنكي البلدين المركزيين تعرضا لهجمات إلكترونية استهدفت موقعيهما على شبكة الإنترنت، منذ أن توعدت مجموعة القرصنة الإلكترونية "أنونيموس" الشهر الماضي باستهداف بنوك في مختلف أنحاء العالم.

وقال رونالد واس نائب محافظ بنك إندونيسيا المركزي في مقابلة إن البنك حجب 149 منطقة ليست معتادة الدخول إلى موقعه الإلكتروني ردا على محاولات القرصنة، ومن بينها عدد من الدول الأفريقية الصغيرة.

وأضاف أن عددا من البنوك المركزية تعرض لهجمات أصغر نطاقا، وأن هذه البنوك تبادلت عناوين بروتوكول الإنترنت (آي بي) التي استخدمها منفذو تلك الهجمات.

وذكر المسؤولون أن الهجمات على بنكي إندونيسيا وكوريا الجنوبية المركزيين لم تؤد إلى سرقة أموال. وقال المسؤول عن الأمن الإلكتروني في بنك إندونيسيا المركزي بيني سادويكو "في مايو/أيار تعرضنا للكثير من الإزعاج. إنهم يحاولون النيل من سمعة البنوك ولذلك نحجب عناوين آي بي من الدول غير المعتادة الدخول على الموقع".

ورصد بنك إندونيسيا المركزي يوم الاثنين الماضي 273 فيروسا و67 ألف رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها على خادمه الخاص بالبريد الإلكتروني وموقعه الإلكتروني، وذلك في نصف يوم فقط كما يقول مسؤولون.

وكشف مسؤولون في بنك كوريا المركزي لرويترز أن الموقع الإلكتروني للبنك تعرض لهجوم واحد على الأقل في مايو/أيار الماضي، لكنه لم يلحق به ضررا.

المصدر : رويترز