النفط يتجاوز 48 دولارا للبرميل

وكالة الطاقة: حالات تعطل إنتاج النفط ستساعد على تقلص فائض المعروض (رويترز)
وكالة الطاقة: حالات تعطل إنتاج النفط ستساعد على تقلص فائض المعروض (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط الخام الأميركي الخفيف إلى أعلى مستوى في ستة أشهر اليوم الخميس في لندن مدعومة ببيانات من وكالة الطاقة الدولية أظهرت توقع تقلص الإمدادات وارتفاع الطلب، إضافة إلى الانخفاض المفاجئ في مخزونات الخام الأميركية أعلن عنه أمس الأربعاء.

وقالت وكالة الطاقة الدولية اليوم في تقرير إن حالات تعطل إنتاج النفط ستساعد على تقلص فائض المعروض من الخام هذا العام، في الوقت الذي سيستفيد فيه الطلب من زيادة استهلاك البنزين.

كما رفعت وكالة الطاقة توقعات نمو الطلب العالمي على النفط إلى 1.2 مليون برميل يوميا في 2016 مقارنة بتوقعات أبريل/نيسان الماضي التي كانت 1.16 مليون برميل يوميا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء إن مخزونات الخام الأميركية تراجعت بمقدار 3.4 ملايين برميل لتصل إلى 540 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة الـ11:47 بتوقيت غرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 61 سنتا إلى 46.84 دولارا للبرميل بعد وصوله في وقت سابق من الجلسة إلى 46.92 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما جرى تداول خام برنت في العقود الآجلة عند 48.02 دولارا للبرميل بزيادة 42 سنتا عن آخر تسوية، ومقتربا من أعلى مستوى في ستة أشهر عند 48.50 دولارا للبرميل المسجل في نهاية أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : وكالات