العاصمة الأردنية أغلى المدن العربية معيشة

عمان تقدمت 19 مركزا في قائمة أغلى المدن في العالم خلال عام واحد (الصحافة الأردنية)
عمان تقدمت 19 مركزا في قائمة أغلى المدن في العالم خلال عام واحد (الصحافة الأردنية)
أظهرت إحصاءات جديدة نشرها موقع الإيكونوميست البريطاني تقدم العاصمة الأردنية عمان بشكل لافت في مراتب الدول العالمية الأكثر غلاء للعام 2015.

وأشارت إلى أن عمّان احتلت المرتبة الـ29 بقائمة أغلى المدن في العالم 2015 بعد أن كانت في المرتبة الـ48 عام 2014، لتتصدر بذلك قائمة المدن العربية الأكثر غلاء.

وجاءت هذه الأرقام على وقع ارتفاع متزايد في نسب الفقر واتساع فجوته في كثير من مناطق العاصمة والمحافظات الأخرى.

وتلت عمان في غلاء المعيشة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أبو ظبي ثم دبي والدار البيضاء وأبيدجان ودكار والمنامة فـالقاهرة ثم الدوحة، فيما صنفت مدينتا الرياض وجدة من بين المدن الأقل تكلفة.

وتضمنت الدراسة 133 مدينة حول العالم تمت خلالها مقارنة تكاليف الحصول على أكثر من ستين منتجا، بما في ذلك الغذاء والكساء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استفاد الأردن من تراجع أسعار الطاقة في العالم، وهو ما قلل من فاتورة دعم المحروقات بالموازنة العامة، إلا أن هذه الاستفادة لم تنعكس على حياة المواطنين وخاصة الفقراء ومحدودي الدخل.

16/1/2016

كشفت أحدث بيانات رسمية صادرة عن وزارة المالية الأردنية أن المديونية العامة للحكومة بلغت 28.9 مليار دولار، في استمرار للارتفاع المتواصل في مديونية الأردن المحلية والخارجية.

19/11/2014

خفضت الحكومة الأردنية الثلاثاء من الضرائب التي تفرضها على مواد غذائية رئيسية وعلى بعض أنواع الوقود، مشيرة إلى أن الهدف هو التخفيف من أثر ارتفاع أسعار الغذاء عالميا على الفقراء في البلاد. وأقرت عمّان خطة تتضمن عدة إجراءات وتكلف 225 مليون دولار.

12/1/2011

قالت وزارة المالية الأردنية إن الدين العام للبلاد ارتفع بما يعادل 11 مليون دولار عن حجم الدين المسجل بنهاية عام 2009, فيما أكدت هيئة حقوقية أردنية أن نسبة 14% من الأردنيين يعيشون تحت خط الفقر.

18/4/2010
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة