وفد إسرائيلي يزور مصر لتعزيز العلاقات التجارية

مصريون يشاركون في مؤتمر لحملة مقاطعة إسرائيل بالقاهرة (أسوشيتد برس-أرشيف)
مصريون يشاركون في مؤتمر لحملة مقاطعة إسرائيل بالقاهرة (أسوشيتد برس-أرشيف)

زار وفد من قطاع الصناعة الإسرائيلي القاهرة الأسبوع الماضي لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، حسب ما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن هذه أول زيارة من نوعها منذ عشر سنوات، وإن الوفد أجرى لقاءات مع عملاء مصريين قائمين ومحتملين في مجالي الصناعة والتجارة.

وضم الوفد صناعيين في مجالات النسيج والكيميائيات والبلاستيك والتغليف، حيث بحث إمكانية زيادة تصدير منتجات هذه القطاعات إلى مصر.

وبلغت قيمة الصادرات الإسرائيلية إلى مصر نحو 113 مليون دولار خلال العام الماضي، في حين بلغت قيمة الواردات الإسرائيلية من مصر نحو 55 مليون دولار خلال العام نفسه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الحكومة الإسرائيلية وافقت الأربعاء على تصدير غاز طبيعي إلى مصر بقيمة مليار دولار. وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز إن هذا يبشر بتعاون اقتصادي متزايد.

أكد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز أنه لا تنازل عن تعويض قيمته نحو 1.76 مليار دولار في قضية انقطاع الغاز المصري، رغم رغبة كلا الجانبين بإنهاء النزاع.

قالت شركات طاقة إسرائيلية إنها ستسعى لإجراء محادثات مع مستوردين محتملين للغاز الطبيعي في مصر، وذلك بعد يوم من قرار القاهرة تجميد المفاوضات لحين تسوية نزاع تحكيمي منفصل مع إسرائيل.

أعلن الشركاء بحقل لوثيان الإسرائيلي للغاز اليوم توقيعهم اتفاقا أوليا لبيع الغاز لشركة مصرية، ويستمر الاتفاق لمدة 15 عاما، بينما قالت وزارة البترول المصرية إنه لا دخل لها بالاتفاق.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة