بوينغ الأميركية تعرض طائرات على إيران

طائرة بوينغ 737 في مركز لتسليم الطائرات الجديدة في سياتل (أسوشيتد برس)
طائرة بوينغ 737 في مركز لتسليم الطائرات الجديدة في سياتل (أسوشيتد برس)

قال الأمين العام لرابطة شركات الطيران الإيرانية مقصود أسعدي ساماني إن وفدا من شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات زار إيران وناقش شروط عقد محتمل لبيع طائرات.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن ساماني قوله أمس الاثنين إن ممثلا لشركة بوينغ "أجرى مناقشات مع الخطوط الجوية للجمهورية الإسلامية وشركات طيران إيرانية أخرى ليومين".

وأضاف أن بوينغ عرضت بيع طرزها 737 و777 و787 وتعهدت بتقديم دعم ما بعد البيع.

كانت الولايات المتحدة أعطت الإذن لبوينغ في فبراير/شباط الماضي لإجراء محادثات مع شركات الطيران في إيران، لكنها قالت إن الشركة ستحتاج إلى مزيد من الموافقات الأميركية عند التعاقد على مبيعات، لأن إيران ما زالت خاضعة لعدد من العقوبات الأميركية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت طهران السبت إن الولايات المتحدة منحت الضوء الأخضر لشركة بوينغ لإجراء مباحثات مباشرة مع شركات الطيران الإيرانية بعد تقارير تفيد بأن وفدا من بوينغ سيزور البلاد قريبا.

أكد وزير النفط الإيراني بيجن نمدار زنغنه أن إيران لا تمانع استثمار الشركات الأميركية في قطاع النفط الإيراني، لكن الحكومة الأميركية هي التي تفرض قيودا على هذه الشركات، حسب قوله.

وقعت إيران وبريطانيا اتفاقا لتسيير 42 رحلة طيران بين الجانبين أسبوعيا. وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن كلا من هيئتي الطيران بالبلدين سمحت للأخرى بتسيير 21 رحلة أسبوعيا باتجاهات مختلفة بالبلدين.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة