بنك غولدمان ساكس يتشاءم بشأن أسعار النفط

(FILE) A file photo dated 19 January 2011 showing a sign at the Goldman Sachs booth on the floor of the New York Stock Exchange after the Opening Bell in New York, New York, USA. Goldman Sachs released their 4th quarter and full year results on 20 January 2016, saying their net revenues stood at 33.82 billion USD and net earnings of 6.08 billion USD for the year ended 31 December 2015. Fourth quarter net revenues were 7.27 billion USD and net earnings were 765 million USD.
شعار غولدمان ساكس في جناح البنك ببورصة نيويورك (الأوروبية)
قال بنك غولدمان ساكس، في تقرير نشر اليوم الاثنين إن عودة التوازن لسوق النفط تتطلب بقاء أسعار النفط منخفضة، متوقعا أن تبلغ الأسعار في الربع الثاني من العام الجاري 35 دولارا للبرميل.

ورأى البنك -وهو من أبرز بنوك الاستثمار العالمية- أن تثبيت الإنتاج عند مستوياته في الفترة الأخيرة لن يعجل بعودة التوازن للسوق، موضحا أن مستويات إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا في العام الجاري تظل عند متوسطها السنوي المتوقع البالغ 40.5 مليون برميل يوميا.

وتترقب أسواق النفط اجتماع الدول المنتجة المقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة في 17 أبريل/نيسان الجاري من أجل التوصل إلى اتفاق لتثبيت مستويات الإنتاج بهدف تحسين الأسعار التي هبطت بأكثر من 60% منذ منتصف عام 2014.

وتراجعت أسعار النفط في تداولات العقود الآجلة اليوم الاثنين بنحو 0.6%، ليصل سعر مزيج برنت العالمي إلى نحو 41.6 دولارا للبرميل. وكانت الأسعار قد ارتفعت بأكثر من 6% يوم الجمعة الماضي بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة ثلاثة أسابيع متوالية.

المصدر : رويترز