بنك غولدمان ساكس يتشاءم بشأن أسعار النفط

شعار غولدمان ساكس في جناح البنك ببورصة نيويورك (الأوروبية)
شعار غولدمان ساكس في جناح البنك ببورصة نيويورك (الأوروبية)
قال بنك غولدمان ساكس، في تقرير نشر اليوم الاثنين إن عودة التوازن لسوق النفط تتطلب بقاء أسعار النفط منخفضة، متوقعا أن تبلغ الأسعار في الربع الثاني من العام الجاري 35 دولارا للبرميل.

ورأى البنك -وهو من أبرز بنوك الاستثمار العالمية- أن تثبيت الإنتاج عند مستوياته في الفترة الأخيرة لن يعجل بعودة التوازن للسوق، موضحا أن مستويات إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا في العام الجاري تظل عند متوسطها السنوي المتوقع البالغ 40.5 مليون برميل يوميا.

وتترقب أسواق النفط اجتماع الدول المنتجة المقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة في 17 أبريل/نيسان الجاري من أجل التوصل إلى اتفاق لتثبيت مستويات الإنتاج بهدف تحسين الأسعار التي هبطت بأكثر من 60% منذ منتصف عام 2014.

وتراجعت أسعار النفط في تداولات العقود الآجلة اليوم الاثنين بنحو 0.6%، ليصل سعر مزيج برنت العالمي إلى نحو 41.6 دولارا للبرميل. وكانت الأسعار قد ارتفعت بأكثر من 6% يوم الجمعة الماضي بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة ثلاثة أسابيع متوالية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تنطلق في العاصمة الأميركية واشنطن نهاية الأسبوع الجاري اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي من المنتظر أن تركز على تباطؤ الاقتصاد العالمي وانخفاض أسعار النفط.

دعا مصدرو النفط بأميركا اللاتينية الدول المنتجة سواء الأعضاء أو غير الأعضاء بمنظمة أوبك لاتخاذ إجراءات تسهم في استقرار أسواق النفط، وذلك قبل اجتماع مقرر للدول النفطية بالدوحة الشهر الجاري.

وجهت قطر الدعوة رسميا لجميع أعضاء منظمة أوبك والدول المنتجة الرئيسية من خارج المنظمة لحضور الاجتماع الذي تقرر عقده بالدوحة في الـ17 من أبريل/نيسان المقبل للاتفاق على تثبيت إنتاج النفط.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة