عُمان تعتزم حضور اجتماع منتجي النفط بالدوحة

REFILE- CORRECTING SLUG (2nd R-L) Russia's Energy Minister Alexander Novak, Qatar's Energy Minister Mohammad bin Saleh al-Sada, Saudi Arabia's Oil Minister Ali al-Naimi and Venezuela's Oil Minister Eulogio del Pino attend a joint news conference following their meeting in Doha, Qatar February 16, 2016. REUTERS/Naseem Zeitoon
اتفاق المنتجين في الدوحة في الشهر الماضي حول تجميد الإنتاج دفع بالأسعار إلى أكثر من 40 دولارا للبرميل (رويترز)
قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي إن بلاده تعتزم حضور اجتماع لمنتجي النفط يعقد بـقطر  في 17 أبريل/نيسان لمناقشة اتفاق عالمي لتجميد سقف إنتاج الخام لدعم الأسعار.

ويجتمع منتجو النفط الأعضاء في منظمة أوبك ومن خارج المنظمة في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل بعد التوصل إلى اتفاق أولي في فبراير/ شباط الماضي بين السعودية وقطر وفنزويلا وروسيا غير العضو في أوبك.

وفي أسواق النفط ارفعت أسعار النفط قليلا من مستويات الأسبوع الماضي لكن محللين قالوا إن التجار قد يؤخرون أي عمليات شراء كبيرة إلى أن يجتمع المنتجون في الدوحة.

يشار إلى أن اتفاق المنتجين في الدوحة في الشهر الماضي حول تجميد الإنتاج دفع بالأسعار إلى أكثر من 40 دولارا للبرميل بعد هبوطها في أول العام الحالي إلى أقل من 30 دولارا للبرميل.

وسجل اليوم في آسيا سعر برميل نفط تكساس ارتفاعا بنسبة 1.27% إلى 39.96 دولارا، وزاد سعر خام برنت الأوروبي بـ1.11% إلى 40.89 دولارا.

 

المصدر : وكالات