إنتاج النفط الصخري يتراجع في داكوتا الشمالية

FILE - In this Dec. 17, 2014 file photo, workers tend to oil pump jacks behind a natural gas flare near Watford City, N.D. On Thursday, Oct. 22, 2015, North Dakota regulators decided that oil companies that exceed goals meant to curb the wasteful burning of natural gas will be given credits that can be traded to offset times when targets are unmet. (AP Photo/Eric Gay, File)
إنتاج ولاية داكوتا الشمالية تراجع إلى 1.12 مليون برميل يوميا (أسوشيتد برس)
واصل إنتاج النفط الصخري تراجعه في الولايات المتحدة، حيث سجلت داكوتا الشمالية، ثاني ولاية منتجة للنفط، انخفاضا بنسبة 3% في يناير/كانون الثاني الماضي، في حين استمر انخفاض عدد الحفارات النفطية في أنحاء البلاد للأسبوع الـ12 على التوالي.

وكشفت بيانات حديثة أصدرتها إدارة الموارد المعدنية بالولاية أن الإنتاج من النفط الخام انخفض إلى 1.12 مليون برميل يوميا في يناير/كانون الثاني الماضي، من 1.15 مليون في ديسمبر/كانون الأول.

في السياق نفسه، كشفت بيانات شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أن شركات الطاقة الأميركية خفضت عدد الحفارات النفطية للأسبوع الـ12 على التوالي ليصل إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2009، وذلك بسبب أسعار النفط المنخفضة.

وقامت الشركات الأميركية بإيقاف ستة حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليصبح مجموع الحفارات العاملة حاليا بأنحاء البلاد 386 حفارا فقط. وكان عدد الحفارات العاملة في مثل هذا الوقت من العام الماضي 866 حفارا.

المصدر : رويترز