مصر تحتاج مئة شحنة غاز مسال بـ2.2 مليار دولار

(FILE) A file photograph dated 22 April 2012 shows the headquarters of state-run Egyptian Natural Gas Holding Company (EGAS) in Cairo, Egypt. Reports on 06 December 2015 state an international arbitrators ordered Egyptian natural gas companies, EGPC and EGAS, to pay the state-owned Israel Electric Corp a compensation of 1.76 billion US dollars after stopping gas supplies in 2012. The Egyptian companies said they would appeal the order. Egypt stopped gas supplies to Israel in 2012 after a series of militants' attacks on gas pipelines in Sinai.
شركة إيغاس هي المسؤولة عن استيراد الغاز المسال في مصر (الأوروبية)

نقلت وكالة رويترز عن مصدر مسؤول في الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيغاس) قوله إن مصر تحتاج لاستيراد نحو مئة شحنة من الغاز الطبيعي المسال عام 2017 مقدرا قيمتها بنحو 2.2 مليار دولار.

وذكر المصدر أمس الأربعاء أن إيغاس اتفقت على استيراد ستين شحنة من الغاز المسال من خلال مناقصة طرحتها في السابق "على أن يتم توفير باقي الشحنات المطلوبة من خلال مذكرات التفاهم الموقعة من عدد من الدول".

وكانت إيغاس طرحت أكبر مناقصة في العالم لشراء الغاز المسال في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقالت مصادر تجارية إن نتائج المناقصة أظهرت أن مصر ستستورد نحو ستين شحنة عام 2017، مشيرة إلى أن شركة "غلينكور" هي أكبر الموردين في المناقصة.

وكانت مصر في السابق من مصدري الطاقة لكنها تحولت إلى مستورد خالص بسبب تراجع إنتاجها من النفط والغاز وزيادة الاستهلاك.

المصدر : رويترز