العراق يجهز لمشروع السكة الحديدية مع إيران

زوار إيرانيون يعبرون الحدود إلى العراق (رويترز)
زوار إيرانيون يعبرون الحدود إلى العراق (رويترز)

قالت الشركة العامة لسكك الحديد العراقية اليوم الثلاثاء إن عددا من الشركات العالمية تقدمت بعروض استثمار في مشروع السكة الحديدية بين العراق وإيران، وإن الشركة ما زالت في مرحلة تلقي العروض.

وذكر مدير الإعلام في الشركة عبد الستار محسن أن طول السكة التي ستمتد بين منطقة الشلامجة الحدودية ومدينة البصرة يبلغ 32 كيلومترا، وستسهل حركة المسافرين بين البلدين، خاصة في موسم الزيارات الدينية.

وأضاف أن هذا الخط سيربط بخط داخلي هو "البصرة بغداد يوسفية مسيب كربلاء".

وكانت مباحثات أجريت لمد سكة حديدية بين العراق وإيران، وقامت الشركة بعدها بعرض المشروع للاستثمار، وفق ما ذكره مدير الإعلام في الشركة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وافق البنك الدولي على قرض جديد بقيمة 1.485 مليار دولار لمساعدة العراق على تخفيف وطأة أسعار النفط الضعيفة على اقتصاده وتحمل تكلفة الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

أعلن وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي أن معدل الفقر ارتفع إلى 30% بسبب الأزمات الأمنية والاقتصادية، بينما ربط البعض ارتفاع هذه النسب بسيطرة تنظيم الدولة على عدد من المناطق.

أقر مجلس النواب العراقي الموازنة العامة لسنة 2017، لكن نائبا عن الحزب الديمقراطي الكردستاني قال إن حزبه قاطع التصويت على الموازنة وإن الخلافات بين بغداد وإقليم كردستان لم تحل.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة