سول تخشى التقلبات المالية مع مساءلة الرئيسة

South Korean dealers work in front of monitors at the KEB Hana Bank in Seoul, South Korea, 09 November 2016. The benchmark South Korea Composite Stock Price Index (KOSPI) fell by 45.00 points to 1,958.38 in response to the US presidential elections.
المتعاملون يستعدون لتقلبات متوقعة يوم الاثنين (الأوروبية)

قال رئيس هيئة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية يم جونغ يونغ -اليوم الأحد- إن الهيئة ستعاقب أي شخص يحاول زعزعة أسواق المال عن طريق نشر شائعات أو تنفيذ معاملات غير سليمة.

وجاء هذا التحذير بعد اجتماع في سول لمناقشة وضع أسواق المال، في أعقاب تصويت البرلمان يوم الجمعة لصالح مساءلة رئيسة البلاد بارك غين هاي بتهمة الفساد.

وتبدأ البورصات الآسيوية والغربية أسبوع التداول غدا الاثنين. وكانت بورصة سول قد أغلقت يوم الجمعة قبل ساعات من تصويت البرلمان على انخفاض بنسبة 0.31%، كما تراجعت عملة البلاد الوون بنسبة 0.6%، ليصل سعر الدولار الأميركي أمامها إلى 1165.9 وونا كوريا.

والرئيسة بارك متهمة بغض الطرف عن تدخل مقربين منها في شؤون الدولة رغم أنهم لا يتقلدون وظائف رسمية، وهو ما قد يجعلها أول رئيسة كورية منتخبة ديمقراطيا تقال من منصبها.

وفي ضوء هذه الفضيحة، استجوب البرلمان في جلسات علنية في وقت سابق قادة الشركات الكبرى في البلاد -ومن بينها سامسونغ وهيونداي- للنظر في صلاتهم بالقضية.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات