بريطانيا ترد على "نيسان" بعد تلويحها بإلغاء استثمارات

فوكس يؤكد أن قوانين بريطانيا تجعل الأمور واضحة أمام الشركات المستثمرة (رويترز-أرشيف)
فوكس يؤكد أن قوانين بريطانيا تجعل الأمور واضحة أمام الشركات المستثمرة (رويترز-أرشيف)

قال وزير التجارة البريطاني ليام فوكس إن بلاده "وجهة أولى للاستثمار الآمن"، وذلك ردا على سؤال عن مطالبة شركة نيسان اليابانية للسيارات بدفع تعويضات عن أي حواجز ضريبية قد توضع بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأكد فوكس اليوم الأحد في تصريحات على هامش الاجتماع السنوي لـ حزب المحافظين الحاكم أن الأساس القانوني القوي في بريطانيا يجعل الأمور واضحة أمام الشركات التي تريد الاستثمار.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "نيسان" كارلوس غصن قد قال الأسبوع الماضي إنه سيلغي خططه لاستثمارات جديدة في أكبر مصنع سيارات في بريطانيا إذا لم تتعهد لندن بدفع تعويضات عن الحواجز الضريبية.

من جانب آخر، قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي اليوم الأحد إن بلادها ستبدأ رسميا عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي بنهاية مارس/آذار 2017.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إن الحكومة ستعرض هذا الأسبوع الخطوات التي اتخذتها للتحضير للخروج من الاتحاد الأوروبي، ورأت أن البلاد ستعيش أياما صعبة في المستقبل بسبب هذا الخروج.

أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس أن المستهلكين البريطانيين تجاوزوا صدمة التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوربي، إذ قفزت مبيعات التجزئة في البلاد بنسبة أكبر من المتوقع في يوليو/تموز الماضي.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة