الطاقة الدولية تتوقع استمرار التخمة بسوق النفط

Barrels are pictured at the refinery of Austrian oil and gas group OMV in Schwechat, Austria, October 21, 2015. Oil majors are expected to post the worst set of earnings since the onset of the sector's downturn, with writedowns likely to dominate headlines as companies respond to a further drop in the price of crude in the third quarter. Between October 26 and November 12 the world's top listed oil and gas producers will reveal just how badly they've been hurt by the 17 percent quarter-on-quarter fall in prices. REUTERS/Heinz-Peter Bader
سوق النفط تواجه احتمال أن يزيد العرض على الطلب بمقدار مليون برميل يوميا للعام الثالث على التوالي (رويترز)

قالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري إن طقسا دافئا على غير المعتاد بهذا الوقت من السنة وارتفاع المعروض سيبقيان سوق النفط الخام متخمة حتى أواخر 2016 على الأقل.

وأبقت وكالة الطاقة على تقديراتها لنمو الطلب العالمي في 2016 دون تغيير عن تقرير الشهر السابق عند حوالي 1.2 مليون برميل يوميا.

وقالت الوكالة "نخلص إلى أن سوق النفط تواجه احتمال أن يزيد العرض على الطلب بمقدار مليون برميل يوميا للعام الثالث على التوالي وستكون هناك ضغوط هائلة على قدرة المنظومة النفطية لامتصاصها بكفاءة".

وفي ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي، قالت وكالة الطاقة إنها خفضت توقعاتها للطلب على نفط أوبك في 2016 بمقدار 300 ألف برميل يوميا إلى 31.7 مليون برميل يوميا.

وتقول إيران إنها سترفع الإنتاج 500 ألف برميل يوميا بعد رفع العقوبات الدولية عنها، لكن وكالة الطاقة قالت إنها تعتقد أن الزيادة ستكون 300 ألف برميل يوميا بنهاية الربع الأول من 2016.

المصدر : رويترز