الضباب يؤثر على الرحلات في مطار الكويت

طائرة تابعة لشركة كويتية رابضة بمطار الكويت الدولي (الأوروبية/أرشيف)
طائرة تابعة لشركة كويتية رابضة بمطار الكويت الدولي (الأوروبية/أرشيف)

قال مدير العمليات بالإدارة العامة للطيران المدني في الكويت صالح الفداغي اليوم إن الضباب الكثيف الذي غطى سماء البلاد بالساعات القليلة الماضية أدى لتحويل 21 رحلة طيران كانت قادمة إلى مطار الكويت إلى مطارات أخرى مجاورة، وتأخير إقلاع ست طائرات كان من المفترض أن تقلع من المطار.

وأضاف الفداغي لوكالة رويترز أن حركة الطيران عادت لطبيعتها، وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن حركة الملاحة عادت لوضعها الاعتيادي في السابعة و45 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة و45 دقيقة بتوقيت غرينتش) حيث أقلعت أول طائرة، وبعدها بنصف ساعة وصلت أول رحلة للمطار.

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن انتشار الضباب الكثيف خفض الرؤية الأفقية إلى مستويات منخفضة ما أثر على حركة الملاحة بمطار الكويت.

يُشار إلى الكويت ومنطقة الخليج تعرف في هذه الفترة انخفاضا بدرجة الحرارة مع تكون الضباب بين الفينة والأخرى.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت حركة السياحة والسفر في مطار الكويت زيادة ملحوظة هذا الصيف إذ ارتفع عدد المغادرين للكويت بنسبة 42% بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة. وكان لشركة الخطوط الجوية الكويتية أكثر من النصف في نقل المسافرين.

8/7/2001

وافقت الخطوط الجوية الكويتية على عرض لشراء عشر طائرات بوينغ 777 – 300 إي آر، على أن تبدأ عملية التسليم في غضون سنتين. ولم تفصح الشركة عن قيمة الطائرات العشر.

21/11/2014

أعادت سلطات الطيران المدني الكويتية افتتاح مطار الكويت الدولي أمام حركة الملاحة الجوية عقب سحب طائرة ركاب أميركية خرجت عن المدرج بعد هبوطها صباح اليوم . وأكد نائب المدير العام للطيران المدني الكويتي زهير الزامل استئناف حركة الطيران في المطار.

11/2/2006

نفت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت ما تردد حول إغلاق مطار الكويت الدولي مدة ساعتين الاثنين خلال فترة إضراب الموظفين بالإدارة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس الإدارة فواز عبد العزيز الفرح قوله إن مطار الكويت الدولي سيظل مفتوحا.

19/11/2007
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة