الذهب يسجل أطول موجة هبوط منذ نوفمبر

سجل الذهب أطول موجة هبوط منذ نوفمبر/ تشرين الثاني في العام الماضي (الأوروبية)
سجل الذهب أطول موجة هبوط منذ نوفمبر/ تشرين الثاني في العام الماضي (الأوروبية)

هبط سعر الذهب للجلسة الخامسة على التوالي اليوم في أسواق آسيا، مسجلا أطول موجة هبوط منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وسجل أقل مستوى في أربعة أشهر بفعل ارتفاع أسعار الأسهم وضعف الطلب في آسيا.

وانخفض سعر الذهب إلى 1240.69 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوى منذ أوائل فبراير/شباط، قبل أن يتعافى قليلا إلى 1243.4.

وتعد موجة الهبوط الحالية الطولى منذ الفترة بين أكتوبر/تشرين الأول حين استمر الاتجاه النزولي سبعة أيام متتالية.

وفي أواخر الشهر الماضي قال مجلس الذهب العالمي إن الطلب على المعدن الأصفر في الهند والصين -وهما من أكبر الدول المستهلكة له- قد انخفض في الربع الأول من العام مقارنة بالمستويات القياسية للعام السابق.

وهبط الطلب على الذهب في الصين -أكبر دولة من حيث مشتريات المعدن النفيس- 18% إلى 263.2 طنا، كما انخفض في الهند أكثر قليلا من الربع إلى 190.3 طنا.

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال مجلس الذهب العالمي إن الطلب على المعدن الأصفر في الهند والصين -وهما من أكبر الدول المستهلكة له- انخفض في الربع الأول من العام مقارنة بالمستويات القياسية للعام السابق.

واصلت أسعار الذهب والفضة تراجعها في تعاملات اليوم لتسجل أدى مستوياتها في نحو ثلاثة أعوام، ويأتي التراجع مع توجه المستثمرين لببيع المعادن النفيسة إثر بيانات أميركية ايجابية عززت التوقعات بأن يقلص مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سياسته النقدية البالغة التيسير.

بعد أن سجل سعر الذهب زيادة إلى أكثر من الضعف من 881 دولارا للأونصة في نهاية 2008 إلى 1921 دولارا في سبتمبر/أيلول 2011 عقب الأزمة المالية العالمية، هبط بصورة مستمرة ليصل حاليا إلى نحو 1250 دولارا.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة