هبوط سعر الذهب 2%

epa04134424 Gold bars with 99.99 percent purity are stored at a depository of the South Korea Exchange in Seoul, South Korea, 21 March 2014. The bourse operator said it will launch a gold trading platform next week to properly tax the gold market. EPA/YONHAP SOUTH KOREA OUT
تراجع المعدن النفيس مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية (الأوروبية)

هبط سعر الذهب نحو 2%، كما انخفضت الفضة 3% في تعاملات الاثنين في سوق نيويورك، الأمر الذي أدى إلى صدور أوامر بيع تلقائية لوقف الخسائر بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة لأدنى مستوى لها في ستة أشهر، ومع تراجع أسعار النفط مقتربة من 55 دولارا للبرميل.

وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 1.8% إلى 1174.21 دولارا للأوقية بعد أن خسر نحو 2% الأسبوع الماضي.

وهبطت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة لأدنى مستوياتها في ستة أشهر في نوفمبر/تشرين الثاني بعد شهرين متتاليين من الزيادات القوية، في ما يؤكد الطبيعة المتقلبة لانتعاش سوق الإسكان.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المنازل القائمة انخفضت 6.1%.

وتراجع المعدن النفيس مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.05% بعد مكاسب استمرت ثلاثة أيام متتالية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 2.5% إلى 15.63 دولارا للأوقية، بعد أن هوت في وقت سابق من المعاملات أكثر من 3% إلى 15.49 دولارا.

المصدر : رويترز