هبوط سعر الذهب 2%

تراجع المعدن النفيس مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية (الأوروبية)
تراجع المعدن النفيس مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية (الأوروبية)

هبط سعر الذهب نحو 2%، كما انخفضت الفضة 3% في تعاملات الاثنين في سوق نيويورك، الأمر الذي أدى إلى صدور أوامر بيع تلقائية لوقف الخسائر بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة لأدنى مستوى لها في ستة أشهر، ومع تراجع أسعار النفط مقتربة من 55 دولارا للبرميل.

وانخفض سعر الذهب في السوق الفورية 1.8% إلى 1174.21 دولارا للأوقية بعد أن خسر نحو 2% الأسبوع الماضي.

وهبطت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة لأدنى مستوياتها في ستة أشهر في نوفمبر/تشرين الثاني بعد شهرين متتاليين من الزيادات القوية، في ما يؤكد الطبيعة المتقلبة لانتعاش سوق الإسكان.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المنازل القائمة انخفضت 6.1%.

وتراجع المعدن النفيس مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.05% بعد مكاسب استمرت ثلاثة أيام متتالية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 2.5% إلى 15.63 دولارا للأوقية، بعد أن هوت في وقت سابق من المعاملات أكثر من 3% إلى 15.49 دولارا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

هبط سعر الذهب في آسيا إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر ونصف الشهر في التعاملات الآسيوية اليوم مع صعود مؤشر الدولار إلى قرب أعلى مستوى له في أربعة أعوام.

ارتفع سعر الذهب صباح اليوم الثلاثاء لكنه لا يزال قرب أدنى مستوياته في نحو تسعة أشهر بفعل تخارج أموال الصناديق المتداولة في البورصة والمدعومة بالذهب.

واصلت أسعار الذهب والفضة موجة خسائرها للجلسة الرابعة اليوم الاثنين في آسيا، لتقترب من أدنى مستوياتها في أكثر من أربعة أعوام مع صعود الدولار الذي زاد من الإقبال على البيع.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة