الأجانب يحوّلون 23 مليار دولار من السعودية

A Saudi money exchanger counts Saudi riyals in Riyadh August 4, 2008
undefined
ذكر تقرير لدائرة الاقتصاد والبحوث في الشركة السعودية لجدوى الاستثمار أن تحويلات ثمانية ملايين شخص يعملون في المملكة بلغت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 86 مليار ريال وهو ما يعادل 23 مليار دولار.

وقال تقرير الدائرة إن تحويلات الأجانب في السعودية ارتفعت إلى مستوى قياسي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2013 وبلغت نحو 86.3 مليار ريال وهو ما يزيد بنسبة 14.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2012.

وأضاف التقرير أن ارتفاع تحويلات العاملين الأجانب جاء نتيجة تعزيز قيمة الدولار وإصلاحات سوق العمل السعودية.

وأوضح أن التحويلات إلى باكستان وصلت إلى أعلى مستوى لها وبلغت قيمتها 410.7 ملايين دولار في يوليو/تموز الماضي، وفي حين ارتفعت خلال الفترة من بداية العام حتى يوليو/تموز  بنسبة 7.6% على أساس سنوي، زادت قيمة التحويلات إلى الفلبين بنسبة 12.5%.

وعلى صعيد ذي صلة ذكر تقرير الموجز البياني للاقتصاد السعودي لشهر سبتمبر/أيلول الجاري أن أحدث البيانات الاقتصادية تشير إلى انتعاش الاقتصاد في شهر يوليو/تموز الماضي.

وأوضح التقرير أن المؤشرات الرئيسية للإنفاق الاستهلاكي وإنفاق الشركات شهدت بدورها تحسنا على أساس المقارنة السنوية والشهرية على حد سواء.

وقال إن السحوبات النقدية من أجهزة الصرف الآلي سجلت ارتفاعاً قياسياً خلال يوليو/تموز الماضي وبلغت قيمتها 62 مليار ريال محققة بذلك نموا سنويا نسبته 16.2%، وأشار إلى أن هذا الشهر نفسه شهد ارتفاع معاملات نقاط البيع إلى مستوى قياسي بالقيمة الاسمية وساعد بذلك على تحقيق نمو سنوي تجاوزت نسبته 20%.

المصدر : يو بي آي