جنرال موتورز تستدعي 193 ألف سيارة

قالت شركة جنرال موتورز إنها ستستدعي 193652 سيارة أنتجت بين عامي  2006 و 2007 بسبب خطأ كهربائي في باب السائق قد يتسبب في  إشعال حريق.

ولفتت الشركة إلى أن الطرز التي تأثرت بالسحب هي شيفروليه تريل بليزر وجي أم سي إنفوي وكويك رينيير  وساب 9-7X  وآيسوزو أسيندر من موديلات 2006 و2007، إضافة إلى شيفروليه تيل بليزر إي إكس تي وجي إمس سي إنفوي XL إنتاج 2006.

وأشارت إلى أن المشكلة يتسبب فيها تعرض باب السائق لدخول الماء إليه مما يؤدي إلى تعطل مفاتيح رفع الزجاج، وإلى حرارة عالية وربما حريق.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي أعلنت جنرال موتورز عن عزمها استدعاء نحو 41 ألف سيارة بيعت في أميركا لإجراء إصلاحات فيها.

وعزت الاستدعاء إلى مخاوف من خلل في التصنيع قد يؤدي إلى تسرب الوقود في السيارة مما يزيد احتمال وقوع حريق.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

أعلنت شركة جنرال موتورز أمس الاثنين أنها تخطط لمضاعفة مبيعات سياراتها في الصين لتبلغ 5 ملايين وحدة في أفق 2015. وقالت مسؤولة الشركة بالصين بمناسبة الكشف عن طراز جديد موجه للسوق الصيني إن النمو السنوي لمبيعات الشركة لن يقل عن 10%.

يتوقع أن يتأثر إنتاج تويوتا هذا العام بصورة كبيرة نتيجة للأضرار التي تسبب بها الزلزال الذي ضرب شمالي شرقي اليابان الشهر الماضي بحيث تتراجع من المركز الأول إلى الثالث بعد جنرال موتورز وفولكسفاغن.

حققت شركة جنرال موتورز الأميركية للسيارات أرباحا صافية بقيمة 3.2 مليارات دولار للربع الأول من هذا العام، وهي بذلك تزيد بأكثر من ثلاثة أمثال مستواها بالربع ذاته من العام الماضي. وعزي النمو إلى تحقيق مبيعات قوية للسيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

قالت شركة جنرال موتورز إنها سوف تستدعي 475 ألف سيارة من طراز شيفروليه كروز في الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل لإصلاح خلل قد يؤدي إلى اشتعال النار في المحرك.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة