جي بي مورغان متهم بالتلاعب

World Headquarters on Park Avenue in this July 13, 2012 photo in New York. JP Morgan Chase faces federal regulatory action over a scheme which manipulated energy prices in two US states, the New York Times reported May 3, 2013. The Times said it had seen a 70-page government document which indicated staff from the Federal Energy Regulatory Commission intended to recommend action over the bank's dealings in California and Michigan. According to the Times, the case arose after JP Morgan's takeover of Bear Stearns in 2008, which gave the bank the right to sell electricity from power plants in the two states. AFP PHOTO/TIMOTHY A. CLARY
undefined

اتهمت سلطات الرقابة المالية في الولايات المتحدة بنك جي بي مورغان -أكبر المصارف الاستثمارية- بارتكاب مجموعة من المخالفات بما في ذلك التلاعب لزيادة أرباحه في سوق الطاقة. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وثيقة حكومية سرية كشفت أن المحققين يتهمون البنك باستخدام أساليب تلاعب لتحويل محطات الطاقة الخاسرة بالولايات المتحدة إلى مراكز أرباح قوية، مشيرة إلى التلاعب في أسواق الطاقة في كاليفورنيا وميشيغان.

كما تحقق السلطات في اتهام البنك بعدم الدقة في حسابات عملاء بطاقات الائتمان, وفشله في الكشف عن التعاملات المشبوهة للملياردير الأميركي برنارد مادوف المسجون حالياً بتهمة الاحتيال.

ونفت بليذ ماسترز رئيسة قسم السلع العالمية بالبنك علمها بعمليات لمجموعة من تجار الطاقة في هيوستن.

ومن غير المعروف ما إذا كانت اللجنة الاتحادية للمراقبة سوف تقوم بأي إجراء ضد البنك.

وكانت اللجنة قد فرضت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حظرا مؤقتا على تجارة البنك في سوق الطاقة، بعد فشله في الإفصاح عن معلومات تخص تحقيقات التلاعب بالسوق.

المصدر : رويترز + نيويورك تايمز