زيادة إيرادات السياحة بمصر

entrance in front of the Giza Pyramids plateau on the outskirts of Cairo, Egypt, 10 February 2011. Although the gates on the outwater wall leading to the Sphinx are in their usual closed position for security purposes, Egyptian authorities reopened the area on 09 Februar. Tourists however are few as anti-government protesters continue their demonstrations against President Hosni Mubarak. According to the Egyptian government, about one million tourists fled the country in the first 9 days after the launch of the protests, causing a major risk to the Egyptian economy that is widely depending on tourism sector
undefined

كشفت الحكومة المصرية عن ارتفاع عدد السياح القادمين إلى مصر إلى ثمانية ملايين سائح خلال الشهور الثمانية الأولى من السنة المالية الجارية التي بدأت في الأول من يوليو/تموز 2012، مرتفعة بنسبة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وأوضح  متحدث باسم مجلس الوزراء علاء الحديدي أن إجمالي إيرادات قطاع السياحة في الفترة المذكورة بلغت 7.6 مليارات دولار.

ونقل الحديدي عن تقرير لوزارة السياحة قوله إن عدد السياح بلغ 845 ألفا في فبراير/شباط الماضي بزيادة نسبتها 12% على أساس سنوي، في حين بلغت إيرادات القطاع مليار دولار بذات الشهر بارتفاع 48.5% عن فبراير/شباط 2012.

وأضاف أن الليالي السياحية في مصر زادت بنسبة 39% الشهر الماضي.

ويعاني قطاع السياحة منذ ثورة 25 يناير الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك أوائل 2011، وأحجم كثير من السياح عن زيارة البلاد بسبب موجات من العنف وعدم الاستقرار.

وكانت السياحة تمثل أكثر من عُشر الناتج المحلي الإجمالي قبل الثورة، حيث زار مصر نحو 14.7 مليون سائح عام 2010 محققا حينها عائدات للبلاد بنحو  12.5 مليار دولار، لكن هذا العدد انخفض عام 2011 إلى 9.8 ملايين سائح بعائدات بلغت 8.8 مليارات دولار فقط.

المصدر : وكالات