حركة الطيران مستمرة بين القاهرة ودمشق

مسؤولون بمطار القاهرة قالوا إن طائرة للخطوط السورية أقلعت الخميس من المطار في موعدها
 (الفرنسية-أرشيف)

قالت مصادر مسؤولة في مطار القاهرة الخميس إن حركة الطيران مع مطار دمشق لا تزال مستمرة، حيث أقلعت طائرة ركاب سورية في موعدها رغم ما تردد عن ضرب المعارضة المسلحة لطائرة إيرانية تحمل شحنة أسلحة.

وأضافت المصادر أن طائرة تابعة للخطوط السورية برحلة رقم 206 أقلعت وعلى متنها 57 راكبا دون تأخير، حيث أكدت الاتصالات مع مطار دمشق عدم وجود أية أحداث تؤثر على سلامة الطيران.

وكانت المعارضة السورية أعلنت أمس الخميس استهداف طائرة شحن إيرانية تحمل أسلحة مما تسبب في اغلاق المطار أمام حركة الملاحة الجوية، وقال ناشطون إن مقاتلي "لواء درع الإسلام" التابع للجيش الحر أسقطوا الطائرة عندما كانت تحاول الهبوط في مطار دمشق، وأضافوا أن طائرات ركاب رابضة فيه ربما اشتعلت، حسب ما نقلته عنهم شبكة شام ولجان التنسيق المحلية.

ناشطون سوريون قالوا إن سحابة من الدخان تصاعدت من مطار دمشق الذي توقفت فيه حركة نقل الركاب بعد اشتداد المعارك بين الجيشين النظامي والحر

وحسب المصدر نفسه، فإن سحابة من الدخان تصاعدت من المطار الذي توقفت فيه حركة نقل الركاب منذ اندلاع المعارك، وقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن حريقا ضخما في المطار امتد إلى صالتيْ الوصول والمغادرة.

نفي رسمي
وفي المقابل، نقلت وكالة سانا السورية للأنباء عن إدارة مطار دمشق الدولي تأكيدها أن العمل مستمر في المطار بشكل عادي ومنتظم، وأن استقبال الطائرات القادمة وإقلاع المغادرة متواصل بشكل اعتيادي، وقالت وسائل إعلام رسمية سورية إن حريقا شب في مطار دمشق بسبب تماس كهربائي.

يشار إلى أن السلطات السورية سبق أن أغلقت المطار في آخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بسبب اشتداد المعارك حوله بين القوات النظامية والجيش الحر، وعقب الإغلاق قررت شركتا مصر للطيران وطيران الإمارات تعليق رحلاتهما إلى مطار دمشق بسبب تدهور الوضع الأمني حوله.

المصدر : الجزيرة + وكالات