مصر تحذر من تخزين الوقود بالمنازل

epa03156158 Egyptians wait in their car at a petrol station in Cairo, Egypt, 23 March 20102. According to local media reports, the greater Cairo area is witnessing a shortage in petrol which created long lines in the stations were the fuel was available while otherwise closed. Egypt's second fuel crisis of 2012 is rumbling on with motorists queuing to fill their tanks as officials give varied explanations for the latest supply shortages. Egypt's annual petrol production stood at 54 million tones in 2011, while annual consumption nationwide reached 53 million tones for the same period, state data shows. EPA/KHALED ELFIQI
undefined

حذرت الحكومة المصرية أمس الأحد المواطنين من مخاطر تخزين كميات كبيرة من وقود الديزل في المنازل، وهي إحدى علامات وجود نقص في الإمدادات، وسبب نقص وقود الديزل المدعم اختناقات في حركة النقل في أجزاء من مصر.

وحث وزير التموين والتجارة الداخلية باسم عودة المواطنين -في حديث إذاعي- على تجنب الممارسات التي يمكن أن تؤدي لتفاقم مشكلات الوقود، ومن بينها ما وصفه باتجاه في الوقت الحاضر لتخزين كميات ضخمة من وقود الديزل في المنازل، وحذر عودة من الخطورة الكبيرة لذلك، قائلا إنه يمكن أن تشتعل حرائق وتؤدي إلى عواقب وخيمة.

وأدى نقص إمدادات وقود الديزل إلى طوابير كبيرة من وسائل النقل أمام محطات الوقود التي لا تزال تحصل على كميات من الوقود.

ويتعين على مصر الالتزام بإصلاح نظام الدعم لضمان الحصول على قرض بقيمة 4.8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، وتخطط القاهرة لتنفيذ نظام جديد لترشيد دعم الوقود اعتبارا من يوليو/تموز المقبل، ويستحوذ دعم مواد الطاقة على خُمس الميزانية العامة.

المصدر : رويترز