أول نيبون تلغي جميع رحلات دريملاينر

(FILES) This file picture taken on January 16, 2013 shows an All Nippon Airways' (ANA) Boeing 787 Dreamliner (bottom) being pulled by a towing tractor at Tokyo's Haneda airport after a ANA Dreamliner passenger plane made an emergency landing in western Japan when smoke was reportedly seen inside the cockpit. ANA said on February 7, 2013 it would cancel 681 flights in March, bringing the number of flights scrapped due to the Boeing Dreamliner's grounding last month to nearly 1,900. AFP PHOTO / FILES / Yoshikazu TSUNO
undefined

قالت شركة أول نيبون اليابانية للطيران إنها ستلغي كافة رحلاتها بطائراتها من طراز بوينغ دريملاينر حتى نهاية مايو/أيار المقبل على الأقل.

وبموجب هذا القرار فإن عدد الرحلات الملغاة يصل إلى 3601 رحلة منذ أن بلغت سلسلة الحوادث الفنية لدى الشركة ذروتها، عندما قامت إحدى طائرات دريملاينر بهبوط اضطراري في غرب اليابان يوم 16 يناير/كانون الثاني الماضي بسبب انبعاث دخان في قمرة القيادة.

ودفع تسرب الوقود وشكوك بوجود مشاكل في البطارية في واحدة من أكثر طائرات بوينغ تعقيدا، السلطات إلى إجراء تحقيق في النواحي الفنية.

وكان محققون يابانيون قالوا يوم الجمعة الماضي إن تسرب الوقود من طائرة دريملاينر التي تشغلها شركة الخطوط اليابانية في يناير/كانون الثاني الماضي، كان بسبب مشاكل في صمام أحد خزانات الوقود.

وتعد أول نيبون أكبر عميل لدريملاينر، إذ تملك 17 طائرة من أصل خمسين سلمتها بوينغ لزبائنها حول العالم.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية قد أوقفت جميع رحلات هذا الطراز منذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي للتأكد من سلامة البطاريات في أعقاب سلسلة من الحوادث الفنية.

المصدر : يو بي آي