الخطوط العراقية تعاود رحلاتها للكويت

pa00568880 The first Iraqi passenger plane landed at Teheran's Mehrabad Airport after a 25-year break, on Sunday, 06 November 2005. The Boeing 737 belonging to Iraqi Airways landed in Teheran from Baghdad, via Basra and was scheduled to leave Teheran to return to Baghdad on the same day. Regular flights between Teheran and Baghdad are officially scheduled to start on November 15, happening twice a week on Wednesdays and Fridays. EPA/STR
undefined

أعلن رئيس هيئة الطيران المدني في الكويت فواز الفرح أن الخطوط العراقية ستعاود في السادس عشر من الشهر الجاري رحلاتها إلى الكويت بعد انقطاع دام 22 عاما.

وأضاف أن الخطوط العراقية ستسير أربع رحلات أسبوعيا، إحداها من بغداد مباشرة، واثنتان عبر مدينة النجف، والرابعة عبر مدينة أربيل.

ولا تقوم الخطوط الكويتية بتسيير رحلات إلى العراق، لكن الشركة الكويتية الخاصة "طيران الجزيرة" بدأت قبل أعوام تسيير رحلات، وخصوصا إلى مدينة النجف.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توصلت الكويت إلى اتفاق نهائي مع العراق تقوم بغداد بموجبه بدفع 500 مليون دولار لإنهاء خلاف عمره 22 عاما بين شركتيْ الطيران في البلدين.

وينهي الاتفاق رسميا الخلاف الذي كان من تداعيات الغزو العراقي للكويت في 1990.

المصدر : وكالات