الذهب يواصل خسائره

تفاقمت خسائر الذهب اليوم ليسجل أضعف سعر له في أكثر من شهر، إذ تراجع إلى 1642 دولارا للأوقية مسجلا أقل سعر له منذ أوائل يناير/كانون الثاني.

وانخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.07 دولار في آسيا إلى 30.82 دولارا للأوقية.

وفي أسواق العملة، قلص الين خسائره في التعاملات الآسيوية بعد أن هوى في الجلسة السابقة عقب تصريح مسؤول بالخزانة الأميركية لمّح إلى تسامح الولايات المتحدة مع ضعف العملة اليابانية كأثر جانبي لجهود مكافحة انكماش الأسعار.

وقال مساعد وزير الخزانة الأميركي للشؤون الدولية لايل برينارد إن الولايات المتحدة تدعم جهود اليابان لإنهاء انكماش الأسعار وتعزيز النمو.

ومقابل الدولار هبط اليورو 0.2% إلى 1.3380 دولار مقتربا من المستوى المنخفض الذي سجله في الثامن من الشهر الجاري عند 1.3353 دولار، ودون أعلى مستوى له في 15 شهرا الذي بلغه في أول فبراير/شباط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

هبط سعر الذهب إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر/أيلول الماضي وارتفع سعر صرف الدولار الأميركي مع تأزم الوضع الاقتصادي في أوروبا بسبب أزمة الدين ولجوء المستثمرين إلى الدولار.

ارتفع سعر الذهب في سوق نيويورك بنسبة 5% الأسبوع الحالي ليصل إلى 1737.70 دولارا للأوقية الجمعة. ويتجه الذهب نحو إنهاء الشهر على زيادة تبلغ أكثر من 10% هي أكبر مكاسب له في شهر واحد منذ أغسطس/آب 2011.

قفز سعر الذهب إلى أعلى مستوى له في حوالي ستة أشهر موسعا مكاسبه من الجلسة السابقة التي بلغت 2% بعد أن أطلق مجلس الاحتياطي الاتحادي جولة جديدة من التحفيز النقدي. كما صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط وارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدولار.

ارتفع سعر الذهب في السوق الفورية اليوم مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل اليورو. وصعد الذهب بنسبة نحو 1% إلى أعلى مستوياته في 11 شهرا.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة