إيرادات ضخمة للكهرباء النظيفة بألمانيا

BITTERFELD, GERMANY - OCTOBER 06: A hybrid car drives past spinning wind turbines at a wind park on October 6, 2010 near Bitterfeld, Germany. The German government recently set ambitious goals for renewable energy sources in a new energy policy plan that calls for heavy investment in wind, solar and biogas electricity production. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
undefined

أفادت تقارير صحفية في ألمانيا بأن الشركات المنتجة للكهرباء من المصادر الصديقة للبيئة في البلاد حققت العام الماضي إيرادات تجاوزت قيمتها 20 مليار يورو (26.2 مليار دولار).

وتقول صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونغ" الألمانية في تقرير سينشر الاثنين إن هذه الشركات جمعت نحو 17 مليار يورو (22.23 مليار دولار) من هذه الإيرادات من خلال الرسم الذي يدفعه مستهلكو هذا النوع من الكهرباء وفقا لقانون مصادر الطاقة المتجددة لتنمية هذه المصادر.

واستقت الصحيفة هذه الأرقام من واقع بيانات عامة عن نشاط الشركات التي تعمل في مجال بيع الكهرباء.

وذكرت الصحيفة أن العائدات الفعلية لمبيعات هذه الشركات من الكهرباء النظيفة بلغت 2.9 مليار يورو (3.8 مليارات دولار) بما يجعلها جزءا ضئيلا من إجمالي الإيرادات التي تم جمعها العام الماضي.

ولدى ألمانيا قدرة قائمة لتوليد كهرباء بالطاقة الشمسية تعادل ما لدى بقية دول العالم تقريبا، وتحصل على حوالي 4% من إجمالي احتياجاتها السنوية من الكهرباء من الطاقة الشمسية وحدها.

وتهدف ألمانيا إلى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 40% من مستويات 1990 بحلول عام 2020.

المصدر : الألمانية