تويوتا تعلق بعض عملياتها بالصين

Japanese autoworkers assemble Toyota Motor Corp.'s third-generation hybrid 'Prius' cars at the automaker's Tsutsumi assembly plant in Toyota city, Aichi province, Japan, 05 June, 2009. Production lines are busy to fulfill orders for the hybrid car which went on sale in Europe in May. Approx. 50,000 cars are assembled monthly at the Tsutsumi plant. EPA/EVERETT KENNEDY BROWN
undefined

علقت شركة تويوتا اليابانية بعض عمليات إنتاج السيارات في الصين بعد تصاعد احتجاجات على اليابان في أنحاء البلاد بسبب نزاع على مجموعة من الجزر بين طوكيو وبكين.

وقال المتحدث باسم الشركة في بكين هيتوشي يوكوياما إن تويوتا قررت تعليق التصنيع وعمليات أخرى تديرها مع شريكين صينيين "لضمان سلامة العاملين".

ورفض المتحدث إعطاء تفاصيل بشأن المصانع التي ستتأثر بهذه الخطوة ولم يقل إلى متى سيستمر التعليق.

يذكر أن تويوتا وشركاءها تقوم بتصنيع السيارات في مدينة قوانغتشو في جنوبي الصين ومدينة تيانجين في الشرق ومدينة تشانغتشون في شمالي شرقي البلاد.

وكانت العديد من سلاسل متاجر التجزئة اليابانية أعلنت أمس عن وقف أنشطتها في الصين، وأخذت خطوات لحماية العاملين بعد احتجاجات عنيفة اندلعت في الصين بعد توترات متزايدة بشأن جزر في بحر الصين الشرقي تطالب كل من بكين وطوكيو بالسيادة عليها.

المصدر : رويترز