زيادة مبيعات هيونداي وكيا في بريطانيا

ارتفعت مبيعات شركتيْ هيونداي وكيا الكوريتين الجنوبيتين لصناعة السيارات في بريطانيا بنسبة 16.6% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعزيت الزيادة الكبيرة في مبيعات الشركتين إلى إقبال كبير على موديلات جديدة أنتجتهما الشركتان.  

وأفادت البيانات الصادرة عن جمعية شركات وتجار السيارات في بريطانيا بوصول إجمالي مبيعات سيارات الشركتين إلى مستوى 68646 وحدة، مع زيادة حصتهما في السوق بنسبة 0.8% لتصل إلى 6.5% على أساس سنوي. 

يذكر أن هيونداي وكيا هما شركتان رئيسيتان لمجموعة هيونداي للسيارات التي تعد خامس أكبر مجموعة مصنعة للسيارات في العالم والأولى في كوريا الجنوبية.

واعتبر المتحدث باسم المجموعة أن السبب في زيادة مبيعات الشركتين في بريطانيا يعود إلى الإقبال القوي على سيارات من نوع "آي 30" من هيونداي، والسيارة العائلية "سيد" من كيا، اللتين طرحتا في مارس/آذار ومايو/أيار على التوالي، مضيفا أن مساعي التسويق أيضا رفعت إدراك المستهلكين بقيمة العلامة التجارية للشركتين.

وارتفعت مبيعات هيونداي بنسبة 11.4% بزيادة 35168 وحدة، بينما ارتفعت مبيعات كيا بنسبة 22.7% بزيادة 33478 وحدة.  

وقالت المجموعة إن الزيادة تستحق الاهتمام نظرا للزيادة المتواضعة في سوق السيارات ببريطانيا التي بلغت 2.7% خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران الماضيين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت شركة هيونداي الكورية إنها تستهدف بيع سبع ملايين سيارة في العالم في 2012 عن طريق تعزيز الإنتاج والمبيعات في الخارج للتغلب على المنافسة العالمية في وقت يسيطر فيه الركود على السوق.

أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات اليوم الخميس تحقيق أرباح قياسية في الربع الثاني من هذا العام. بدورها أعلنت شركة فورد الأميركية أنها حققت في الفترة ذاتها أرباحا تحد خسائرها التشغيلية التي تأمل تجاوزها خلال عامين.

رجح معهد أبحاث تابع لشركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية الجمعة أن تنمو مبيعات السيارات العام المقبل في العالم بنحو 6% مع انحسار الأزمة الاقتصادية العالمية. وقال المعهد إن عام 2010 قد يشهد بيع ما يصل إلى 65 مليون سيارة.

قالت شركة هيونداي الكورية الأحد إنها تعتزم إنشاء مشروع مشترك مع شركة صينية لصناعة السيارات لمواجهة الطلب المتزايد بالصين. وقالت إنها وقعت اتفاقية مبدئية مع شركة باوتو بي بين الصينية لصناعة الشاحنات لاستثمار 400 مليون دولار لإقامة مشروع مشترك في الصين.

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة