الكنيست الإسرائيلي يصوت على إجراءات التقشف

epa02884087 Israeli protesters marching through central Jerusalem, late 27 August 2011, demonstrating against the rising cost of living and the high prices of housing. Protesters were expected to continue week-long demonstrations for reduced housing rents, joined by famous musicians and members of women's organizations and motorcycle clubs. The protests target moderate conservative Prime Minister Benjamin Netanyahu, under whose government many state services have been cut, with the expectation that market forces would fill in the gap. EPA/ABIR SULTAN
undefined

يصوت أعضاء الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي اليوم على حزمة من إجراءات التقشف الحكومية تستهدف خفض عجز الموازنة يتوقع أن تتأثر بها الطبقات الدنيا من المجتمع.

وتتصدر الإجراءات زيادة في ضريبة الدخل والضريبة المضافة إضافة إلى خفض في الموازنة يصل إلى سبعين مليون شيكل (171 مليون دولار) في موازنة الحكومة.

وتهدف إجراءات التقشف إلى خفض عجز يصل إلى 28 مليار شيكل (6.9 مليارات دولار) في الموازنة، يمثل نحو 4% من الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل، أي ضعف ما كان متوقعا في السابق لهذا العام.

ويقول مسؤولون إن الإجراءات ستزيد أعباء الضرائب على الأسر في إسرائيل بمعدل 1740 شيكلا (426 دولارا) لكل أسرة في العام.

وتشمل الإجراءات زيادة الضريبة على الدخل الذي يزيد على 2200 دولار شهريا بنسبة 1% وبنسبة 2% على الدخل الذي يزيد على 16600 دولار.

كما ستزيد الضريبة المضافة بنسبة 1% إلى 17 من 16%.

يشار إلى أن إسرائيل شهدت في الأشهر الماضية العديد من الاحتجاجات ضد إجراءات التقشف الحكومية التي تضاعف مشكلات الطبقات الفقيرة في المجتمع الإسرائيلي.

المصدر : الفرنسية