أزمة اليورو قد تستمر أكثر من عامين

epa03141962 Werner Hoyer, the President of the European Investment Bank (EIB), arrives for a meeting with European Commission President Jose Manuel Barroso (unseen), at the European Commission, in Brussels, Belgium, 12 March 2012. EPA/JULIEN WARNAND
undefined

قال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير إنه لا يتوقع أن تتعافى منطقة اليورو من أزمة الديون في غضون عامين.

وأضاف -في تصريحات نشرتها مجلة فوكس الألمانية الأسبوعية- أن الضغوط سوف تستمر على الدول الأعضاء في منطقة اليورو وعلى الاتحاد الأوروبي ذاته لتصحيح الأوضاع لفترة طويلة، وإن "الأمر لن يقتصر ببساطة على عام أو عامين".

وأعرب هوير عن اعتقاده أن الإطار السياسي للتعامل مع الأزمة سيتحسن خلال العامين أو الأعوام الثلاثة المقبل.

وفي نفس الوقت، قال رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر إنه لا يتوقع أن تعرقل المحكمة الدستورية في ألمانيا مشروع القانون الخاص بصندوق الآلية الدائمة للاستقرار الأوروبي.

يذكر أن قانون صندوق الآلية الدائمة للاستقرار الأوروبي وقانون المعاهدة المالية لضبط الموازنة في الدول الأوروبية كانا حصلا على تصديق البرلمان الألماني (بوندستاغ) ومجلس الولايات (بوندسرات)، لكن التصديق لن يكون ساريا بشكل نهائي إلا بعد فصل المحكمة الدستورية التي تنظر في الوقت الراهن في دعاوى قدمت إليها بعدم دستورية الآليتين.

وكان رئيس المحكمة الدستورية بألمانيا أندرياس فوسكوله دافع الأسبوع الماضي عن إتاحة المزيد من الوقت للمحكمة للنظر في هذه القضية، بينما ناشد وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله قضاة المحكمة إصدار قرار سريع.

المصدر : وكالات