صندوق النقد يستثمر بالصحة في ماليزيا

afp : A broker walks out from the trading floor at a private stock gallary in Kuala Lumpur on October 28, 2008. Malaysian shares slumped 6.0 percent at midday in
undefined
كشفت مؤسسة التمويل الدولي التابعة لصندوق النقد الدولي عن اعتزامها المشاركة في إدراج ما قيمته 1.5 مليار دولار في شركة الرعاية الصحية المتكاملة الماليزية الحكومية.

واعتبرت المؤسسة أن الاستثمار يأتي في خطوة تسهم في تعزيز سياسة الشركة في الأسواق الناشئة.

والمؤسسة المعنية بالتنمية العالمية والتي تركز على القطاع الخاص بالدول النامية، اعتبرت أن الخطوة ستساعد شركة الرعاية الصحية على تنفيذ سياسة للتوسع في أنحاء آسيا.

وأضافت أنه لا يمكن الكشف عن تكلفة المشروع وحجمه وطبيعة الاستثمار المقترح للمؤسسة في الوقت الحالي لاعتبارات تنظيمية وتتعلق بالسرية، مضيفة أن الموعد المرجح لمشاورات مجلس الإدارة سيكون قبل منتصف الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن يكون إدراج أسهم الشركة في بورصتي سنغافورة وماليزيا، وهو ما سيعد رابع أكبر طرح عام أولي في تاريخ سنغافورة والثاني من نوعه في ماليزيا هذا العام.

كما ينتظر أن يبدأ تداول الأسهم في البلدين نهاية يوليو/ تموز القادم.

 
يُذكر أن كوالالمبور تبدي حرصا على جذب الاستثمارات لتغذية خطة اقتصادية واعدة للبلد الذي يحتل اقتصاده مكانة متقدمة عالميا، والمصنف ضمن الدول العشر الأكثر تنافسية في العالم.

وقد شكلت الحكومة الماليزية في هذا الإطار عدة بعثات رسمية رفيعة المستوى تقود عملية ترويج واسعة النطاق للاستثمار، ومن بينها منطقة الخليج العربي.

المصدر : رويترز