القيمة السوقية لأبل تتجه لتريليون دولار

(FILES) An Apple logo is seen at the entrance of Yerba Buena Center for Arts in this March 6, 2012 file photo in San Francisco. Apple on March 19, 2012 said it plans to spend part of its cash hoard on paying a dividend to shareholders and buying back $10 billion in shares. Apple said it would pay a quarterly dividend of $2.65 per share from its huge cash balance, estimated to be at least $97 billion from sales of its hugely successful gadgets like the iPad and iPhone.
undefined
أشارت أحدث التقديرات لتقارير متخصصة أن القيمة السوقية لشركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة أبل ستصل إلى تريليون دولار، في ضوء الارتفاع المطرد في سعر سهمها بفضل الأداء القوي لمنتجاتها في الأسواق.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية عن محللين القول إن  سعر سهم أبل قد يصل إلى مستوى ألف دولار أو أكثر قريبا، وهو ما يعني ارتفاع قيمتها السوقية الإجمالية إلى أكثر من تريليون دولار.

 
وتعد أبل أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية. وقد ارتفع  سعر سهمها بنسبة 1.7% في تعاملات بورصة وول ستريت بنيويورك أمس ليبلغ مستوى 629.32 دولارا.

وعزي الارتفاع بشكل رئيسي إلى تصريح محللين من مؤسسة بيبر جافراي للاستشارات المالية وتوبيكا كابيتال ماركتس للاستشارات، قالوا فيه إن الطلب على منتجات أبل مثل آي باد وآي فون في الصين ينمو بقوة إلى جانب النجاح المنتظر للتلفزيون الجديد الذي تطوره الشركة حاليا.

وقال المحلل في مؤسسة توبيكا بريان وايت إن حمى أبل تنتشر في العالم انتشار النار في الهشيم،
وأوصى عملاء مؤسسته بشراء سهم أبل لأنه سيواصل ارتفاعه.

وتوقع وايت وصول سعر سهم الشركة خلال عام إلى 1001 دولار، وهو أعلى تقدير بين 45 خبيرا استطلعت وكالة بلومبرغ رأيهم بشأن مستقبل سهم أبل، ويزيد هذا السعر المتوقع بنسبة 59% عن سعر سهم الشركة حاليا.

من جهته قال جيني مونستر من مؤسسة بيبر جافراي إن الارتفاع المطرد لسهم أبل سيستمر مع تقديم جيل جديد من الهاتف الذكي آي فون.

وأضاف أن من الممكن أن يصل سعر السهم إلى ألف دولار في ظل توقعات باستمرار نمو حصة الشركة السوقية من سوق الأجهزة المحمولة في العالم.

وتوقع مونستر وصول السهم إلى هذا السعر في عام  2014 لتصبح القيمة الإجمالية للشركة 932.4 مليار دولار.

المصدر : وكالات