قفزة بأرباح بوينغ

(FILES)In-production Boeing 787 Dreamliner aircraft for ANA and other airlines sit on the tarmac in this February 17, 2012 file photo at the Boeing production facilities and factory at Paine Field in Everett, Washington. Earnings at US aircraft giant Boeing surged a strong 58 percent in the first quarter, the company reported April 25, 2012, as it boosted its outlook for the whole year. Net income rose to $923 million, up from $586 million a year earlier, while earnings per share hit $1.23, up from 79 cents. Revenues rose 30 percent to $19.4 billion and the company said its backlog of orders hit $380 billion, including $42 billion in new orders that came in during the January-March 2012 period. AFP PHOTO / Saul LOEB
undefined
حققت شركة بوينغ الأميركية العملاقة في مجال صناعة الطائرات أرباحا فاقت التوقعات بلغت نسبتها 58% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي بيان أصدرته الشركة الأربعاء أعلنت أنها حققت أرباحا صافية في الربع الأول من العام الجاري بلغت 923 مليون دولار، مشيرة إلى أن عائداتها ارتفعت في الفترة المذكورة بنسبة 30% لتصل إلى 19.4 مليار دولار.

وعزت الشركة أرباحها الكبيرة إلى عمليات بيع ضخمة للطائرات المدنية تمت في الأشهر الثلاثة من العام الجاري.

وأوضحت الشركة أن عائدات بيع الطائرات المدنية في الربع الأول من السنة ارتفعت بنسبة 54% لتبلغ 10.94 مليارات دولار، في حين أن عائدات بوينغ الدفاعية والفضائية والأمنية في الفترة عينها ارتفعت إلى 8.23 مليارات دولار.

وتعليقا على النتائج قال رئيس بوينغ جيم ماكنيرني إنها تعزز نظرة الشركة الإيجابية تجاه نتائج السنة الحالية بشكل عام، وأضاف أن الفريق العامل مصمم على تلبية الالتزامات وزيادة الربحية في إنتاج الطائرات التجارية ومعدلات التسليم.

وقال إن بوينغ ستبني على وضعها القوي وستحرص على التوسع أكثر في السوق الدفاعية والفضائية والأمنية.

وأوضح أن الشركة حققت نموا لسجلها من الطلبات بوجود أكثر من 300 طلب مؤكد لشراء طائرات الشركة الجديدة 737 ماكس.

وأضاف أن بوينغ فازت بعقد لتوريد 84 مقاتلة من طائرات إف 15 الجديدة للسعودية وعقود هامة أخرى.

وتتوقع بوينغ أن تقوم بتسليم نحو 600 طائرة مدنية هذا العام.

المصدر : وكالات