أبل تضاعف أرباحها بالفصل الأول

r_An employee of South Korean mobile carrier KT holds an Apple Inc's iPhone 4 (L) smartphone and a Samsung Electronics' Galaxy S II smartphone as he poses for photographs at a registration desk at KT's headquarters in Seoul,
undefined

ساعدت هواتف آي فون الذكيّة شركة أبل الأميركية في مضاعفة أرباحها خلال الربع الأول من عام 2012 الجاري إلى 11.6 مليار دولار، مسجلة زيادة بنسبة 95% عن الفترة نفسها من 2011، لتزيد أسهمها بأكثر من 7% أمس أي من 40.55 دولارا للسهم، إلى 600.83 دولار للسهم.

 

وقالت شركة الإلكترونيات العملاقة إن إيرادات الربع الثاني من العام المالي قفزت بـ59% أي 39.2 مليار دولار.

 

وواصلت أسهم أغلى شركة للتكنولوجيا في العالم صعودها بعدما كشفت أبل عن بيع 35.1 مليون جهاز آي فون وهو منتجها الرئيسي في الربع المنتهي في مارس/ آذار مقارنة مع توقعات وول ستريت بمبيعات تبلغ نحو 30 مليون جهاز. كما باعت الشركة 11.8 مليون جهاز أي باد، وزادت مبيعات ماك إلى 4 ملايين جهاز في حين تراجعت مبيعات آي بود إلى 7.7 ملايين جهاز.

 

وقالت أبل إن مبيعاتها خارج الولايات المتحدة زادت بنسبة 88% في الربع الماضي بينما لا تزال تغزو أسواقا في الخارج مثل الصين.

 

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن نجاح الشركة يأتي مع اختراقها لسوق الهواتف الذكية التي تحدث حاليا تغييرا في صناعة التكنولوجيا.

 

لكن خلافا لما هو الحال بالنسبة للاعبين آخرين في السوق فإن أبل تقوم بالتغيير مع قدرتها على إقناع المستهلكين والشركات بشراء منتجاتها رغم الضعف الاقتصادي السائد.

المصدر : وكالات + وول ستريت جورنال