الخطوط التركية توقف رحلاتها إلى سوريا

أعلنت الخطوط الجوية التركية اليوم أنها ستتوقف عن بيع تذاكر السفر إلى سوريا ابتداءً من الأول من أبريل/نيسان المقبل بسبب الاضطرابات الأمنية في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الخطوط الجوية التركية تسيّر حالياً سبع رحلات أسبوعية إلى دمشق وخمس رحلات إلى حلب من مطار أتاتورك في إسطنبول.

وقالت الشركة إن الرحلات إلى دمشق وحلب ستتوقف.

وتلي الخطوة  قرار الحكومة التركية إغلاق سفارتها في دمشق ومطالبة مواطنيها بمغادرة البلاد جراء العنف الذي يعصف بسوريا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في حديثه أمام كتلة حزبه البرلمانية الثلاثاء الماضي، دعا رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان الجامعة العربية إلى العمل معا لإيصال مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى الشعب السوري، دون إضاعة مزيد من الوقت أو الانتظار ليريق نظام الأسد المزيد من الدماء.

قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية إن تركيا تنوء بأعباء دورها بكونها إحدى القوى الفاعلة بالشرق الأوسط، في ظل تفاقم أزمة سوريا، وأوضحت أن تركيا التي تعتبر نفسها دولة إسلامية ديمقراطية تتمتع باقتصاد مزدهر، باتت تواجه معضلة الأزمة برمتها.

أكدت تركيا أنها تبحث إقامة منطقة آمنة أو عازلة على الحدود مع سوريا. بينما أكدت روسيا أن وقف العنف يعد أولوية لحل الأزمة، وذلك قبل ساعات من البيان الذي سيقدمه المبعوث الأممي والعربي كوفي أنان لمجلس الأمن بشأن مهمته في سوريا.

أغلقت تركيا سفارتها بدمشق لتدهور الوضع الأمني، بينما يواصل كوفي أنان جهوده بالصين بعدما حظي بدعم روسي لمهمته. يأتي ذلك بينما تعقد المعارضة اجتماعا بإسطنبول لتوحيد صفوفها استبقه إخوان سوريا بوثيقة عهد بدولة مدنية بعد رحيل الأسد.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة