إضراب يلغي مئات الرحلات بألمانيا

Airplanes of German airline Lufthansa stand in their parking positions as a crew bus drives by at Frankfurt airport August 7, 2008. Lufthansa faced further strikes on Thursday after pilots at its CityLine regional carrier, which operates some 400 of the group's 2,000 daily flights, walked out for 36 hours at 2200 GMT on Wednesday in an ongoing pay dispute.
undefined

ألغت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أكثر من 400 رحلة كانت مقررة الثلاثاء بسبب الإضراب التحذيري لقطاع الخدمات في العديد من المطارات الألمانية.

وقال متحدث باسم الشركة في فرانكفورت إنه ليس من المستبعد إلغاء المزيد من الرحلات، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن ذلك على الفور عبر الإنترنت.

وذكر المتحدث أن لوفتهانزا تحاول وضع جدول رحلات مستقر بقدر الإمكان، مضيفا أنه يمكن للركاب إعادة الحجز مجانا أو إلغاؤه.

كما أشارت الشركة إلى إمكانية استبدال رحلات الطيران الداخلي بالقطارات، واستخدام تذاكر الطيران المحجوزة من قبل في إعادة الحجز لدى شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان).

وأكد المتحدث أن الشركة ستستعين بعمالة إضافية لتقليل عواقب الإضراب بقدر الإمكان.

ووفقا لبيانات لوفتهانزا، فإن عمال الخدمات يعتزمون تنظيم إضرابات تحذيرية الثلاثاء في مطارات فرانكفورت وميونيخ ودوسلدورف وكولونيا وشتوتغارت.

يأتي هذا الإضراب بناء على دعوة من نقابة فيردي التي تمثل مصالح هؤلاء العاملين في إطار الضغوط التي تمارسها لرفع أجورهم.

واتخذت ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا "إير برلين" إجراءات مشابهة لمواجهة تداعيات الإضراب التحذيري.

وقالت متحدثة باسم إير برلين إنه يمكن للركاب الاستعلام عن وضع رحلاتهم عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، مضيفة أن الشركة تتيح إمكانية إعادة الحجز أو إلغائه مجانا.

وقامت إير برلين بالفعل بإلغاء ثماني رحلات، وأجلت رحلة أخرى كانت مقررة الثلاثاء.

المصدر : الألمانية