يو أس تبحث الاستحواذ على أميركان أيرلاينز

أميركان أيرلاينز تعد ثالثة شركات الطيران الكبرى في الولايات المتحدة (الأوروبية-أرشيف)

تسعى شركة الطيران الأميركية "يو أس أيروايز" للاستحواذ على منافستها الأميركية "أميركان أيرلاينز" حيث تناقش صفقة الاستحواذ مع بعض دائني الأخيرة ومستشاريها.

وذكرت تقارير إخبارية أن مسؤولي يو أس أيروايز طرحوا تفاصيل عرض الاستحواذ على مجموعة من لجنة دائني أميركان أيرلاينز التي أشهرت إفلاسها نهاية العام الماضي وأنها حصلت على ردود إيجابية من هؤلاء الأعضاء.

وأضافت أن يو أس أيروايز تسعى لإتمام صفقة الاندماج قبل خروج أميركان أيرلاينز من حماية  الفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأميركي المفلسة الذي يوفر الحماية للشركات المتعثرة من الدائنين ويمنحها فرصة لإعادة هيكلة نفسها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تؤكد فيه أميركان أيرلاينز رغبتها في الخروج من الحماية من الدائنين بوصفها شركة مستقلة.

وتعليقا على الموضوع اعتبر هونتر كي المحلل الاقتصادي في مؤسسة وولف تراهان أند كو أن تصريحات يو أس أيروايز تعد جزءا من خطة أكبر لكسب قلوب وعقول المساهمين الرئيسيين في أميركان أيرلاينز.

من جهته قال المتحدث باسم أميركان أيرلاينز آندي باك أوفر إن الشركة ما زالت تركز على خطتها الخاصة بتحقيق نمو في الإيرادات وخفض النفقات لتصبح قادرة على المنافسة مع إعادة جدولة ديونها.

وكانت أميركان إيرلاينز -التي تعد ثالثة شركات الطيران الكبرى في الولايات المتحدة- قد تعهدت باستمرار تشغيل طائراتها أثناء فترة إشهار إفلاس الشركة الأم "أي أم آر كوربوريشن" التي تقدمت للسلطات بطلب إشهار الإفلاس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بهدف تقليل النفقات والديون وإعادة هيكلة عملياتها لزيادة قدرتها التنافسية، وحماية نفسها من الدائنين.

المصدر : وكالات