أبل باعت ثلاثة ملايين آي باد

Event guests play with the new Apple iPad during an Apple Special Event at Yerba Buena Center for the Arts January 27, 2010 in San Francisco, California. CEO Steve Jobs and Apple Inc. introduced its latest creation, the iPad, a mobile tablet browsing device that is a cross between the iPhone and a MacBook laptop.
undefined

قالت شركة أبل لصناعة الإلكترونيات إنها باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدة جهاز آي باد 3 منذ طرحها أحدث نسخه من الكمبيوتر اللوحي قبل أربعة أيام.

وكانت الشركة طرحت الجهاز الجديد يوم الجمعة الماضي في عشر دول وسط ضجة إعلامية عالمية، في الوقت الذي ارتفع فيه سهم الشركة ليتخطى حاجز الـ600 دولار للمرة الأولى وعززت فيه وضعها باعتبارها أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

ومن المقرر طرح جهاز "آي باد" الجديد في 25 دولة أخرى يوم الجمعة المقبل. 

وقال كبير نواب رئيس شركة أبل لشؤون التسويق العالمي فيليب شيلر إن جهاز آي باد 3 حظي بإقبال شديد حيث تم بيع ثلاثة ملايين وحدة، ليصبح بذلك أقوى جهاز آي باد جرى طرحه حتى الآن.

وكانت الشركة قالت أمس إنها ستبدأ دفع توزيعات أرباح فصلية منتظمة تبلغ 2.65  دولار للسهم في يوليو/تموز وستعيد شراء ما يصل إلى عشرة مليارات دولار من أسهمها ابتداء من السنة المالية القادمة.

وتتوقع أبل أن يستمر برنامج إعادة شراء الأسهم على مدى ثلاث سنوات وسيبلغ العائد السنوي لتوزيعات أرباح أبل نحو 1.8%.

ولدى الشركة المنتجة لأجهزة آي فون وآي باد وآي بود سيولة وأوراق مالية بقيمة 98 مليار دولار توازي نحو 104 دولارات للسهم.

وقالت أبل إنها تتوقع أن تستخدم نحو 45 مليار دولار من سيولتها في السنوات الثلاث الأولى من برامج إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح.

المصدر : وكالات