فولكس فاغن تضاعف أرباحها

قالت شركة فولكس فاغن الألمانية، أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، إن أرباحها الصافية في العام الماضي وصلت إلى أكثر من الضعف كما ارتفعت إيراداتها بأكثر من الربع.

 

وأضافت في بيان أن أرباحها الصافية بلغت 15.41 مليار يورو (20.5 مليار دولار) في 2011 من 6.84 مليارات في 2010.

 

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 25.6% إلى 159.3 مليار يورو من 126.9 مليار يورو.

 

كما زاد إنتاج الشركة إلى أكثر من ثمانية ملايين سيارة في العالم في العام الماضي. وباعت الشركة 8.27 ملايين سيارة في 2011 مسجلة زيادة بنسبة 14.7% من 7.2 ملايين في 2011.

 

وجاءت الشركة في المركز الثاني العام الماضي في المبيعات بعد جنرال موتورز.

 

وتأمل فولكس فاغن في التغلب على الشركة الأميركية بحلول 2018.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعتزم مجموعة فولكس فاغن الألمانية لصناعة السيارات استثمار 51.6 مليار يورو (70 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة. وأوضحت المجموعة أنها بهذه الخطة الاستثمارية تريد دعم طموحها في التفوق على شركة تويوتا اليابانية لتصبح أكبر مصنعة للسيارات في العالم.

باعت شركة فولكس فاغن الألمانية العملاقة مليوني سيارة في العالم في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، مسجلة رقم قياسي لعلامتها التجارية الأساسية. ووفقا للخطط التي وضعتها أكبر منتج للسيارات بأوروبا فإنها تريد أن تصبح أكبر شركة لصناعة السيارات عالميا في 2018.

كشفت شركة فولكس فاغن عملاق إنتاج السيارات الألمانية عن اعتزامها رفع أعداد العاملين فيها بصورة كبيرة في الفترة المقبلة، ليبلغ إجمالي العاملين نصف مليون موظف على مستوى العالم. وأوضح رئيس الشركة أنه بعد رفع أعداد العاملين سيتم التركيز على إحراز تقدم بالإنتاجية.

تمكنت شركة السيارات الألمانية فولكس فاغن من تحقيق قفزة بأرباحها التشغيلية في الربع الثالث من العام الجاري بزيادتها بنسبة 46% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. من جهة أخرى تراجعت أرباح شركة دايملر الألمانية بنسبة 16% في الربع الثالث من العام الجاري.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة