إنتاج تايلاند للسيارات يتخطى المليونين

dated 11 August 2009 showing visitors walking past Peugeot cars on display at a shopping complex in Bangkok, Thailand. Thailand sold more than 1.7 million vehicles in the first nine months of this year, putting the kingdom on track to surpass the 2 million mark for the first time in one year, industry sources said 18 October 2012.
undefined

تمكنت تايلند من بيع أكثر من 1.7 مليون سيارة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، حسبما أفادت به مصادر صناعية في البلاد، وهو ما يضع المملكة على طريق تخطي عتبة مليوني سيارة للمرة الأولى خلال عام واحد.

ووفقا لنادي اتحاد صناعات السيارات التايلاندي، فإن تايلاند صدرت في سبتمبر/أيلول 92825 سيارة بارتفاع نسبته 28% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وباعت 132680 سيارة محليا بزيادة نسبتها 52.5%.

وقال رئيس نادي السيارات سورابونغ براسيتباتانابونغ إن المملكة صدرت في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول الماضي 732179 سيارة بارتفاع نسبته 42.9% في حين بيع مليون سيارة في السوق المحلية بارتفاع نسبته 49.2%.

وعن المستوى الذي يمكن أن تبلغه مبيعات السيارات بنهاية العام الجاري، رجح براسيتباتانابونغ أن يتجاوز مستوى 2.4 مليون سيارة، وذلك برغم التباطؤ الاقتصادي العالمي.

ومن المقرر أن ترأس رئيسة الوزراء التايلندية يينجلوك شيناواترا احتفالا يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني بتدشين اختراق تايلند عتبة مليوني سيارة المصنعة محليا، بما يجعل البلاد المنتج الثالث عشر في قطاع السيارات على مستوى العالم.

وقالت مصادر صناعية إن المبيعات المحلية التايلاندية ارتفعت هذا العام بسبب حوافز الحكومة الضريبية لمشتري السيارات لأول مرة، وطرح طرازات صغيرة عديدة أكثر صداقة للبيئة وبأسعار متدنية.

وتتمتع تايلاند منذ فترة طويلة بوجود أكبر قاعدة إنتاجية في منطقة جنوب شرق آسيا لسيارات الركوب وسيارات النقل اليابانية والأميركية والأوروبية.

المصدر : الألمانية