ارتفاع عدد الجوعى بالمدن الأميركية

A lunch meal portion waits at the Part of the Solution (POTS) soup kitchen and food pantry in the Bronx borough of New York, in this file image from
عدد الفقراء سجل مستوى قياسيا بلغ 49 مليونا في 2010 (رويترز)

أفاد مسح أميركي بأن عدد الجوعى ارتفع في معظم المدن الأميركية في الماضي ومن المتوقع أن يواصل الارتفاع في 2012.

 
وأضافت مؤسسة مؤتمر رؤساء البلديات في الولايات المتحدة في مسح شمل 29 مدينة بأن 86% من تلك المدن ذكرت أن طلبات المساعدات الغذائية الطارئة زادت في العام الماضي. وقالت مدينتان إن الطلبات ظلت مستقرة.
 
وجاءت البطالة في مقدمة أسباب الجوع يليها الفقر وانخفاض الأجور وارتفاع تكاليف السكن.
 
ولا تتوقع أي من تلك المدن أن تتراجع طلبات المساعدات الغذائية الطارئة في العام القادم. وتوقع 93% من تلك المدن أن تزيد الطلبات.
 
وارتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون بلا مأوى 6% في المتوسط في المدن التي شملها المسح، إذ قالت 42%  من المدن إن العدد ارتفع بينما قالت 19% إن العدد بقي بلا تغيير.
 
في الوقت نفسه ارتفع عدد الأسر التي لا مأوى لها بنسبة 16% في المتوسط.
 
وتوقع مسؤولون في 64% من المدن أن يرتفع عدد الأسر التي تعيش بلا مأوى وتوقع 55% منهم ارتفاع عدد الأفراد المشردين.
 
وفي الشهر الماضي قالت الولايات المتحدة إن عدد الفقراء سجل مستوى قياسيا بلغ 49 مليونا في 2010 أي ما يعادل 16% من إجمالي السكان، مع تدهور وضع الاقتصاد الأميركي، ووصلت معدلات الفقر بين كبار السن والآسيويين وذوي الأصول اللاتينية درجة أعلى مما كان معروفا من قبل.
 
وتتناقض النتائج مع البيانات الرسمية للفقر التي صدرت في سبتمبر/أيلول الماضي والتي قالت إن عدد الأميركيين الفقراء بلغ 46.2 مليونا من سكان البلاد البالغ 309 ملايين نسمة.
المصدر : رويترز