فيليبس تحقق أرباحا مضاعفة

epa01557516 A picture dated 09 April 2008 shows the logo of the Philips headquarters in Amsterdam, Netherlands. Dutch electronics giant Philips will cut about five percent of its 32,000 strong workforce in the medical division worldwide affecting 1,600 workers according to media reports on 22 November 2008 EPA/KOEN SUYK
مبيعات فيليبس انتعشت بفضل الأسواق الناشئة (الأوروبية-أرشيف)

حققت مجموعة الإلكترونيات الهولندية فيليبس أرباحا صافية كبيرة فاقت 300 مليون دولار بالربع الثاني من هذا العام مع نمو المبيعات بالأسواق الناشئة.

 
ووفقا لبيانات أصدرتها المجموعة اليوم الاثنين, فإن الأرباح المحققة بالربع الأول والبالغة 340 مليون دولار تقارب ستة أضعاف أرباح المدة ذاتها من العام الماضي.
 
ففي الربع الثاني من العام الماضي, لم تتعد الأرباح الصافية 58.5 مليون دولار.
 
وهذه المرة السادسة على التوالي التي تتجاوز فيها نتائج فيليبس متوسط التوقعات.
 
وذكرت فيليبس أن مبيعاتها بالربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الأول منه زادت بنسبة 12% إلى 6.19 مليارات دولار, مشيرة إلى أن نمو المبيعات شمل كل القطاعات الإنتاجية.
 
وأبدت المجموعة, التي تصنع معدات إلكترونية مختلفة مثل المسجلات الرقمية (أم بي 3) وإطارات الصور الرقمية وماكينات الحلاقة, والتي تضرر نشاطها العام الماضي خلال الأزمة العالمية, ثقتها في تجاوز هامش الربح المستهدف البالغ 10% هذا العام.
 
وقال الرئيس التنفيذي جيرار كليسترلي في بيان إن أداء المبيعات قوي بصفة خاصة بالأسواق الناشئة التي نمت فيها مبيعات المجموعة بنسبة 29% وفقا للبيانات ذاتها.
المصدر : وكالات