يو بي أس يعود للربح

REUTERS/People walk past an office of Swiss bank UBS at the Bahnhofstrasse in Zurich October 16, 2008. Switzerland's top two banks announced emergency

أكد بنك يو بي أس السويسري اليوم الثلاثاء أن صافي أرباحه خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 2.2 مليار فرنك سويسرى (2.02 مليار دولار) مقابل خسائر بلغت ملياري دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وقال البنك إن أرباحه قبل حساب الضرائب بلغت 2.81 مليار فرنك سويسرى (2.57 مليار دولار) خلال الربع الأول, ويُعد هذا الربع الثاني الذى يحقق فيه البنك أرباحا منذ منتصف عام 2008.
 
وأضاف (يو بي أس) أن أعماله المصرفية الاستثمارية قد استفادت من الأداء القوي في دخلها الثابت والعملات والسلع التجارية.
 
وحقق البنك أرباحا قبل خصم الضرائب في جميع الفئات بما في ذلك الأعمال المصرفية الاستثمارية التي شهدت خسائر كبيرة خلال الأزمة المالية, لكنها سجلت أرباحا قدرها 1.19 مليار فرنك (1.09 مليار دولار) قبل حساب الضرائب في الربع الأول من العام الجاري.
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ يو بي أس أوزوالد غروبل إن عمليات سحب الودائع من جانب العملاء الأثرياء ستبقى عند مستويات معتدلة في الأمد القريب.

 
وكان البنك قد تضرر من خسائر تصل إلى حوالي 21.2 مليار فرنك (19.4 مليار دولار) في عام 2008، كما عانى من الدعاوى القضائية المتعلقة بالتهرب الضريبي في الولايات المتحدة.
 
ويُعد يو بي أس أكبر بنك فى سويسرا من حيث الأصول, وقد اضطر للحصول على مساعدات من الحكومة عقب الأزمة المالية العالمية.
المصدر : وكالات