ارتفاع مبيعات تويوتا 26%

r_Toyota Rav-4 SUVs sit parked at a Toyota dealership in Phoenix, Arizona February 1, 2010. Toyota Motor Corp. suspended U.S. sales of eight models subject to a massive


أعلنت مجموعة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات اليوم عن ارتفاع مبيعاتها العالمية خلال الشهر الماضي بنسبة 26.3% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

ويأتي ارتفاع مبيعات المجموعة العملاقة بهذه النسبة رغم اضطرارها خلال الأشهر الأخيرة لاستدعاء نحو عشرة ملايين سيارة من الأسواق العالمية لعيوب تصنيعية في بعض الطرز التي تنتجها.

وأوضحت تويوتا أن حجم مبيعاتها في مارس/آذار الماضي بلغت 876126 سيارة، مرتفعة من مستوى 693759 سيارة باعتها في نفس الشهر من العام الماضي.

وذكرت المجموعة التي تشمل علامات تجارية متنوعة -بينها شاحنات ديهاتسو وهينو- أن إنتاجها زاد خلال الشهر الماضي بنسبة 82.2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي لتصل إلى 860534 وحدة.

يشار إلى أن تويوتا تواجه أكبر أزمة في تاريخها اضطرتها إلى استدعاء ملايين السيارات في العالم بسبب مشكلات تصنيعية.
 
وكان آخر استدعاء قامت به تويوتا في الأسبوع الماضي لـ34 ألف سيارة لطرازين من سياراتها الرياضية الأول لكزس جي.أكس 460 والآخر لاندكروزر برادو.
 

وأوضحت أن سبب الاستداعاء يأتي نتيجة مشكلة تتعلق بجهاز السيطرة على توازن السيارة قد يتسبب في انحرافها عن مسارها في حال القيادة على المنعطفات بسرعة كبيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري وافقت تويوتا على دفع غرامة قياسية بقيمة 16.4 مليون دولار للسلطات الأميركية، إقرارا منها بتأخرها في إبلاغها بشكل صحيح عن عيوب خطيرة في دواسات السرعة، مما عرض المستهلكين للخطر.

المصدر : الفرنسية