عـاجـل: وسائل إعلام سعودية: مقتل 6 جنود سعوديين في اشتباكات مع جماعة الحوثي في منطقة الحد الجنوبي

دبي العالمية تواصل تسديد قروضها

حكومة دبي دعمت شركة نخيل في تسديد قروضها (رويترز-أرشيف) 

عرضت دبي تسديد قيمة صكين إسلاميين أصدرتهما شركة نخيل العقارية التابعة لمجموعة دبي العالمية بالكامل، وذلك لتجنب تعقيدات محتملة في هذا الصدد، في أحدث خطوة تقوم بها دبي لتفكيك أزمة ديون المجموعة التي تفجرت نهاية العام الماضي.

وأوضحت الدائرة المالية في حكومة دبي أن خطة ديون مجموعة دبي العالمية فضلت حملة الصكوك على من سواهم من الدائنين.

وبررت الخطوة بأن طبيعة الصكوك بوصفها أوراقا مالية تحتمل تعقيدات، لذلك ارتأت الدائرة أنه من الأفضل دفعها عند الاستحقاق دون تأخير. موضحة أنه على اعتبار أن جميع الجهات الدائنة ستحصل على حقوقها فلا يمكن الحديث عن أفضلية لأحد الأطراف.

وأدى الإعلان عن هذه الخطوة إلى صعود أسعار هذه الصكوك التي تستحق في مايو/أيار المقبل وفي يناير/كانون الثاني من العام القادم.

وكانت دبي قد سددت في ديسمبر/كانون الأول الماضي قيمة صكوك أخرى لنخيل بعد أن تدخلت أبوظبي وقدمت مساعدات في اللحظات الأخيرة لاحتواء الأزمة.

وأعلنت حكومة دبي أمس أنها ستضخ 9.5 مليارات دولار في دبي العالمية وشركة نخيل العقارية التابعة لها، وذلك من خلال صندوق دبي للدعم المالي.

وأوضحت الحكومة في بيان أن الدعم يضمن استمرار دبي العالمية ونخيل باعتبارهما مساهمين رئيسيين في المستقبل الاقتصادي لدبي والإمارات.
 
وقال البيان إن دبي العالمية دخلت في مفاوضات مع الدائنين وقدمت مقترحًا لهم لإعادة جدولة الديون، إضافة إلى تقديم الحكومة عرضا لإعادة رسملة مجموعة دبي العالمية عبر تحويل الدعم الحكومي المقدم لها المقدر بمبلغ 8.9 مليارات دولار إلى أسهم فيها، وضخ نحو 1.5 مليار دولار دفعة جديدة من الدعم المالي للمؤسسة.
المصدر : رويترز